fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نهائي الكرامة وتشونبوك الكوري 2006 ضمن قائمة أكثر النهائيات الآسيوية إثارة

لاعبو نادي الكرامة السوري يحتفلون بهدفهم في شباك تشونبوك الكوري الجنوبي- تشرين الثاني 2006 (AFC)

لاعبو نادي الكرامة السوري يحتفلون بهدفهم في شباك تشونبوك الكوري الجنوبي- تشرين الثاني 2006 (AFC)

ع ع ع

مع اقتراب موعد إياب نهائي دوري أبطال آسيا لعام 2019 بين أوراوا ريد دايموند الياباني والهلال السعودي، صنف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC)  أكثر مباريات إياب نهائي دوري الأبطال إثارة.

وتظهر إحصائيات الاتحاد للنهائيات الـ16 السابقة أن الفريق الذي يخسر مباراة الذهاب لا يكون بطلًا في الإياب، إذ يحتاج أوراوا للفوز إيابًا، في 24 من تشرين الثاني الحالي، بعد أن خسر أمام الهلال على أرضه بهدف دون رد.

وسلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تقريره الضوء على خمسة لقاءات مثيرة شهدتها البطولة القارية، وشملت القائمة على رأسها مواجهة سيونغنام ايلهوا تشونما الكوري الجنوبي والاتحاد السعودي، في كانون الأول من عام 2004.

وجاءت المباراة الشهيرة على الساحة السورية بين نادي مدينة حمص الكرامة وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، في القائمة، والتي أقيمت على استاد خالد بن الوليد في حمص، في تشرين الثاني من عام 2006.

وصنع نادي الكرامة في تلك البطولة مفاجأة كبيرة من خلال بلوغه النهائي، بعد أن أقصى الاتحاد السعودي، بطل النسخة التي سبقت المباراة.

وخسر نادي الكرامة، بطل الدوري السوري حينها، مباراة الذهاب في تشونبوك بنتيجة هدفين دون رد، وكانت مباراة الإياب في حمص صعبة للغاية لتجاوز الفريق الكوري.

بلغ عدد الحضور الجماهيري في استاد خالد بن الوليد 40 ألف مشجع، ومع الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور سجل الكرامة هدفين بأقدام إياد مندو ومهند الإبراهيم، قبل نصف ساعة من نهاية المباراة.

وبقيت الآمال السورية معلقة على النادي قبل أن يحطمها البرازيلي زي كارلوس عندما سجل هدف التتويج قبل نهاية اللقاء بدقيقتين ليذهب الكأس للنادي الكوري.

وفي قائمة المواجهات الأكثر إثارة جاء لقاء غوانغزهو إيفرغر اند الصيني مع إف سيؤول الكوري الجنوبي، في تشرين الثاني من عام 2013، وتلاها لقاء الهلال السعودي أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي، على استاد الملك فهد الدولي في تشرين الثاني من عام 2014، وتوج النادي الأسترالي فيها باللقب.

وفي تشرين الثاني من عام 2016، واجه نادي العين الإماراتي تشونبوك هيونداي موتورز الكوري، وحقق النادي الكوري لقبه الثاني في القارة الآسيوية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة