fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إنريكي يعود لدفة تدريب المنتخب الإسباني بعد أزمة ابنته

لويس إنريكي مدرب نادي برشلونة السابق، والمنتخب الإسباني الحالي مع ابنته الذي فقدها بسبب السرطان (AP)

لويس إنريكي مدرب نادي برشلونة السابق، والمنتخب الإسباني الحالي مع ابنته الذي فقدها بسبب السرطان (AP)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم إقالة المدرب روبرت مورينيو، وعودة المدرب السابق لويس إنريكي، ليقود المنتخب الإسباني في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وقال رئيس الاتحاد الإسباني (RFEF)، لويس روبياليس، في مؤتمر صحفي اليوم، الثلاثاء 19 من تشرين الثاني، “نؤكد أن لويس إنريكي يعود إلى وظيفته”.

وأوضح روبياليس أنه، في 19 من تموز الماضي، وقع الاتحاد عقدًا مع روبرت مورينيو، يتضمن أنه “إذا أراد إنريكي العودة، فسيجد الأبواب مفتوحه، ولقد تحدثنا مع لويس إنريكي ثلاث مرات، منذ وفاة ابنته، وتحدثنا خلال تقديمه استقالته، والمرة الأخيرة كانت أمس”.

https://twitter.com/rfef/status/1196752923885293568

ووقع روبرت مورينيو عقدًا مع الاتحاد الإسباني لتدريب المنتخب، في تموز الماضي، بعد وفاة ابنة أنريكي إثر مرضها وتقديم استقالته.

ونجح مورينيو بالوصول مع المنتخب الإسباني إلى نهائيات “يورو 2020″، متصدرًا مجموعته بعد ست مواجهات لعبها، فاز في أربع وتعادل في اثنتين، آخرها، أمس الاثنين، حينما فاز بخماسية دون رد على منتخب رومانيا.

وتجنب روبرت مورينيو الحديث إلى وسائل الإعلام عقب مواجهة رومانيا، ولكن صحيفة “AS” الإسبانية، قالت إن المدرب ودع لاعبي المنتخب في غرف تبديل الملابس.

وقالت الصحيفة إن المدرب المقال يشعر بأنه تمت خيانته، وفقًا لمصدر مقرب من المدبر الفني لم تذكره، كما أنه قد لا يكون الوحيد المتضرر، إذ إنه من الممكن أن يجدد إنريكي الجهاز الفني المعاون له بالكامل.

وأوضح المدرب الإسباني في أكثر من مناسبة أنه يريد الاستمرار على رأس الجهاز الفني لمنتخب إسبانيا، ولكن الاتحاد الإسباني لم يفاتحه في تجديد عقده، بحسب الصحيفة.

وبدأ إنريكي مسيرته مع المنتخب الإسباني، بعد إقالته لجولين لوبتيجي قبيل انطلاق مسابقة كأس العالم روسيا 2018، في حزيران من العام الماضي، كما درب نادي برشلونة لموسمين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة