fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إيطاليا تمسح صورة بوفون الباكية وتحتفل بالتأهل إلى اليورو بالعلامة الكاملة

على اليمين صورة احتفال المنتخب الإيطالي بعد التأهل إلى نهائي "يورو 2020" وعلى اليسار صورة بوفون باكيًا بعد الفشل بالتأهل إلى كأس العالم 2018 (تعجيل عنب بلدي)

على اليمين صورة احتفال المنتخب الإيطالي بعد التأهل إلى نهائي "يورو 2020" وعلى اليسار صورة بوفون باكيًا بعد الفشل بالتأهل إلى كأس العالم 2018 (تعجيل عنب بلدي)

ع ع ع

مسح المنتخب الإيطالي في التصفيات المؤهلة لـ “يورو 2020″، صورة دموع الحارس المخضرم جانيلويجي بوفون، التي علقت طويلًا في أذهان متابعي المنتخب، بعد فشله بالوصول إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

عقب الخسارة مع السويد، في 14 من تشرين الثاني 2017، في الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم، غزت صورة المخضرم بوفون باكيًا بعد الفشل في الوصول إلى نهائيات روسيا.

لكن المنتخب الإيطالي ظهر بعد عامين بصورة جديدة مغايرة تأهل خلالها إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية بالعلامة الكاملة دون خسارة.

وختم المنتخب الإيطالي رحلة تأهله بتسعة أهداف مقابل هدف أمام أرمينيا في الجولة العاشرة لحساب المجموعة العاشرة محققًا 30 نقطة دون أن يتعرض لخسارة أو تعادل.

وضمت مجموعة المنتخب الإيطالي كلًا من فنلندا الوصيف واليونان والبوسنة والهرسك، وأرمينيا وليشنشتاين.

وتلقى المنتخب الإيطالي أربعة أهداف فقط من عشر مواجهات خاضها، بينما سجل 37 هدفًا، بمعدل 3.7 هدف في المباراة.

وضمت تشكيلة المنتخب الإيطالي جملة من النجوم الواعدين كمهاجم نادي روما نيكولو زانيلو ومتوسطي ميدان إنتر ميلان نيكولو باريلا وسينسي، بالإضافة إلى متوسط نادي تشيلسي الإنجليزي جورجينو ولاعب يوفنتوس فيدريكو برنارديسكي ولورينزو إنيسني، وحارس نادي روما جيانلويجي دوناروما، فضلًا عن وجود أسماء مخضرمة كليوناردو بونوتشي وجورجيو كليني مدافعي نادي يوفنتوس الإيطالي.

وبدأ “إلاتزورو” مسيرته في التصفيات بالفوز على فنلندا بهدفين وليشنشتاين بسداسية، واليونان بثلاثية، بالإضافة إلى الفوز على البوسنة بهدفين لهدف وأرمينيا بثلاثية لهدف.

وفي رحلة الإياب فاز المنتخب الإيطالي على نظيره الفنلندي بهدفين لهدف، وعلى اليونان بهدفين دون رد، وبخماسية في مرمى ليشنشتاين، وثلاثية في شباك البوسنة والهرسك قبل أن يختمها بتسعة أهداف في شباك أرمينيا مقابل هدف وحيد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة