fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ترامب: أعين أمريكا على خليفة البغدادي

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أثناء لقاء مع وزير دفاع ومسؤولين أخرين (Dan Scavino Jr)

ع ع ع

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن أعين الولايات المتحدة الأمريكية مركزة الآن على الزعيم الجديد لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأوضح ترامب خلال مشاركته في يوم المحاربين القدامى في واشنطن، بحسب قناة “الحرة” أمس، الاثنين 11 من تشرين الثاني، أن واشنطن تراقب الزعيم الجديد للتنظيم، “أبو ابراهيم الهاشمي القرشي”.

وأضاف ترامب أنه “بفضل المقاتلين الأمريكيين، الزعيم السابق للتنظيم أبو بكر أبو البغدادي مات، كما مات الرجل الثاني في التنظيم (المتحدث أبو حسن المهاجر)، وأعين واشنطن مركزة على الرقم 3”.

ووجه ترامب رسالة إلى الزعيم الجديد، بالقول “يجب عليه أن يعلم أن عهد الرعب قد مضى”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت مقتل “أبو بكر البغدادي”، في عملية إنزال نفذتها في منطقة باريشا بريف إدلب شمالي سوريا، في 26 من تشرين الأول الماضي، بمساندة العراق وتركيا وأطراف داخلية.

واعتبر ترامب أن “الطائرات الأمريكية نفذت العدالة في الزعيم الإرهابي رقم واحد في العالم”.

وكان التنظيم أكد مقتل البغدادي والمهاجر، في إصدار صوتي نشرته مؤسسة “الفرقان” التابعة للتنظيم على “تلجرام”، في 31 من تشرين الأول الماضي، وتنصيب “أبو إبراهيم الهاشمي القرشي” زعيمًا جديدًا.

وبعد تنصيب “الخليفة الجديد”، تابع التنظيم عملياته في جميع “ولاياته” وخاصة في سوريا، إلى جانب بيعات جديدة لـ “الهاشمي” في كل من سوريا والعراق وبلدان عربية وإفريقية، وفق وكالة “أعماق”.

وأحصى التنظيم، اليوم، 37 عملية نفذها خلال الأسبوع الماضي في سوريا، وأسفرت عن مقتل وإصابة 59 عنصرًا من النظام السوري، و”قوات سوريا الديمقراطية”، في مناطق شرق الفرات وغربه، إلى جانب عمليتين في محافظة درعا جنوبًا، بحسب صحيفة “النبأ” التابعة له.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة