الهجوم يتجدد على المدرب فجر ابراهيم

القائمة النهائية للمنتخب السوري تثير الجدل واتهامات بالفساد

camera iconالمدرب السوري فجر إبراهيم في مؤتمر صحفي (AFP)

tag icon ع ع ع

أعلن مدرب المنتخب السوري، فجر ابراهيم، القائمة النهائية للمنتخب السوري والتي ستخوض مباراتي الصين وجزر المالديف، في 14 و19 تشرين الثاني، ضمن منافسات تصفيات كأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022.

وأثارت القائمة المستدعاة جدلًا بين متابعي المنتخب السوري، لاستبعاده معظم اللاعبين المحترفين في الدوريات العربية والأوروبية، مع اتهامات غير رسمية بالفساد.

ونشرت الصفحة الرسمية لاتحاد كرة القدم السوري، مساء أمس 10 تشرين الثاني، عبر “فيس بوك”، القائمة التي شملت 23 لاعبًا.

وهاجمت صفحات رياضية سورية، المدرب فجر ابراهيم بسبب استبعاده لعدد من اللاعبين السوريين، منهم اللاعب محمد عثمان واللاعب يوسف قلفا واللاعب سيمون أمين.

وأعلن اتحاد كرة القدم السوري، في 28 تشرين الأول الماضي، عن عدم استدعاء محمد عثمان لتجدد إصابته، وهو ما يعني غيابه عن مباريتي الصين وجزر المالديف.

وكتبت صفحة “شغف الكرة السورية”، عبر “فيس بوك”، اليوم 9 تشرين الثاني “رغم عشرات الأدلة على فساد فجر ابراهيم، لا يزال مصرًا على تقديم أدلة جديدة والإمعان في وقاحته لدرجة احتقار شعب كامل”، بحسب الصفحة.

الصفحة نفسها، نشرت اليوم أيضًا منشورًا احتوى على تعليق كتبه اللاعب الأسبق في المنتخب السوري، عبد الملك عنيزان، أشار في إلى شبهات فساد في اختيار اللاعبين للقائمة النهائية.

 

فيما قالت صفحة “مشجعي المنتخب السوري”، أمس 8 تشرين الثاني، “خمسة مهاجمين استدعاهم فجر ابراهيم للقائمة النهائية ثم يلعب بمهاجم واحد!”.

عشرات التعليقات الساخرة من القائمة النهائية عبر صفحة اتحاد كرة القدم السوري والصفحات الرياضية على “فيس بوك”، انتقدت القائمة النهائية، متسائلة عن غياب عدد من اللاعبين، على رأسهم يوسف قلفا ومحمد عثمان، واتهمت التعليقات المدرب فجر ابراهيم باعتماده على لاعبين “دون المستوى”، بسبب الفساد والوساطات.

فيما شهدت القائمة عودة المهاجم عمر خربين، بعد إصابته في المباراة التي جمعت المنتخب السوري مع نظيره منتخب جزر المالديف في التصفيات.

ويحتل المنتخب السوري صدراة المجموعة بتسع نقاط، وبفارق نقطتين عن المنتخب الصيني الوصيف.

وحقق المنتخب السوري انتصارات وصفت “بغير المقنعة”، من قبل وسائل إعلام محلية، ومتابعين للمنتخب السوري، مع “أداء هزيل”، في مجموعة “سهلة” بالنسبة للفوارق الفنية بين المنتخبات فيها.

وتضم مجموعة المنتخب السوري، منتخبات الصين وغوام والفلبين وجزر المالديف.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة