fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

حملة تطوعية لزراعة 11 مليون شجرة في تركيا

ع ع ع

أطلقت وزارة الزراعة والغابات التركية، مشروعًا لزراعة 11 مليون شجرة، في أنحاء مختلفة من تركيا، في 11 من تشرين الثاني الحالي.

وأتاحت الوزارة لجميع المقيمين في تركيا الفرصة لزراعة شجرة في إحدى الولايات التركية الـ 81، عن طريق التسجيل في موقع إلكتروني.

ويطلق على الحملة اسم “نفس من أجل المستقبل” (Geleceği Nefes)، وتهدف إلى تحقيق رقم قياسي عالمي، من خلال زراعة 11 مليون شجرة خلال ثلاث ساعات، في 2023 نقطة بأنحاء تركيا.

وتحتل ولايات مانيسا، إسبارطا، بينغول، تونجيلي، وأدرنة قائمة الولايات الأكثر إقبالًا على مشروع التشجير، بحسب ما ذكره موقع الحملة.

ويمكن المشاركة في حملة التشجير المجانية عن طريق رابط في موقع الحملة، واختيار الولاية، مع العلم أن بعض الولايات قد أغلقت التسجيل بعد اكتمال عدد المسجلين.

 

كما يوفر الموقع فرصة دعم المشروع بالتبرع بمقدار عشر ليرات عن كل شتلة يتم زراعتها.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الخميس 7 من تشرين الثاني، الحادي عشر من تشرين الثاني من كل عام، يومًا وطنيًا للتشجير.

واعتبر أردوغان أن الهدف من الفعالية هو زيادة مساحة الغابات والثروة الشجرية في تركيا، من أجل استعادة التوازن بين التربة والمياه والنبات، لإيقاف تآكل المساحات الخضراء، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وأكّد الرئيس التركي على أهمية حماية الهواء والمياه والتربة، والجماليات الناتجة عنها، في ظل التحول الصناعي المتسارع.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة