fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فعاليات في تركيا لدمج السيدات الأجنبيات بالمجتمع التركي

"لقاءات النساء المحلية" (موقع المديرة العامة لإدارة الهجرة )

"لقاءات النساء المحلية" (موقع المديرة العامة لإدارة الهجرة )

ع ع ع

تبدأ اليوم، الجمعة 8 من تشرين الثاني، فعالية “لقاءات النساء المحلية” في مدينة طرابزون التركية، التي تنظمها رئاسة دائرة التواصل والاندماج الاجتماعي في المديرية العامة لإدارة الهجرة بالتعاون مع منظمة “UNICEF”، وبمشاركة العديد من المؤسسات والهيئات المهتمة بالهجرة.

وتهدف الفعالية، المنظمة تحت عنوان “النور الذي في داخل المرأة يكفي لكل العتمات”، إلى خلق ثقافة حياة مشتركة في المجتمع التركي بين السيدات التركيات والسيدات من جنسيات مختلفة، بحسب بيان المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية على موقعها الرسمي، الأربعاء 6 من تشرين الثاني الحالي.

كما تهدف هذه اللقاءات إلى جعل المرأة مشاركة نشطة في عملية التكيف والاندماج الاجتماعي، باعتبارها “من أهم العناصر الفاعلة في هذه العملية، وباعتبارها حجر الأساس في المجتمع والعنصر القائم على حماية العائلة”.

وتتضمن الفعالية نشاطات لتوعية السيدات حول مواضيع مختلفة كالصحة النسائية ومنع العنف ومواقف وسلوك الأبوين تجاه أبنائهم.

وستقام فعالية “لقاءات النساء المحلية” في ثماني ولايات مختلفة وهي: بولو، أنطاليا، يالوفا، اسبارطة، أكساراي، بالك إسير وأفيون، خلال الأشهر المقبلة، بحسب البيان.

وتقيم حوالي مليون و685 ألفًا و643 سيدة سورية تحت الحماية المؤقتة في تركيا، بحسب أحدث إحصائيات المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية لعام 2019.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة