رودريغو.. موهبة ريال مدريد يدوّن ثلاثية في تاريخ ريال مدريد ودوري الأبطال

رودريغو دي غويس لاعب نادي ريال مدريد الإسباني (ريال مدريد تويتر)

camera iconرودريغو دي غويس لاعب نادي ريال مدريد الإسباني (ريال مدريد تويتر)

tag icon ع ع ع

سجل اللاعب البرازيلي الشاب، موهبة ريال مدريد الإسباني، ردوريغو دي غويس، اسمه في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد الثلاثية التي حققها في شباك ضيفه غلطة سراي التركي في الجولة الرابعة من دوري مجموعات دوري الأبطال.

وفي مواجهة غلطة سراي مساء أمس، الأربعاء 6 من تشرين الثاني، افتتح رودريغو التسجيل في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، وبعد ثلاث دقائق سجل الهدف الثاني بكرة رأسية، وأضاف هدفه الثالث عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وبهذه الثلاثية أسهم رودريغو بتسجيل ريال مدريد فوزًا عريضًا على ضيفه التركي بسداسية، دوّن فيها راموس هدفًا من علامة الجزاء، وهدفين لنجم الفريق الفرنسي، كريم بنزيما.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أصبح رودريغو بعمر 18 عامًا و300 ويوم، أصغر لاعب برازيلي على الإطلاق، يسجل هدفًا في بطولة دوري أبطال أوروبا.

كما أصبح البرازيلي ثالث أصغر لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل في البطولات الأوروبية بعد ثلاثية راؤول غونزاليس، وهو بعمر 18 عامًا و113 يومًا، وخوان بلانييس بعمر 18 عامًا و247 يومًا.

وبثنائيته الأولى في الدقائق السبع الأولى، دوّن رودريغو اسمه في تاريخ ريال مدريد، وهو رقم لم يحدث سوى مرة واحدة في تاريخ ريال مدريد منذ مباراته أمام أنتويرب البلجيكي، سنة 1957.

وسجل رودريغو رقمًا قياسيًا، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، يسجل هدفًا بالقدم اليمنى والرأس والقدم اليسرى، وتفوّق على الفرنسي كيليان مبابي صاحب الرقم السابق، وهو بعمر 20 عامًا و306 أيام، في تشرين الأول الماضي.

ورشح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رودريغو لجائزة أفضل لاعب في الأسبوع لينافس لاعبي ريال مدريد السابقين، وهما المعار لبروسيا دورتموند أشرف حكيمي بعد ما قاد ناديه للفوز على إنترميلان بثلاثية مقابل هدفين، والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي أسهم بفوز فريقه باريس سان جيرمان على كلوب بروج البلجيكي.

ومن ضمن المرشحين للجائزة، اللاعب الكوري الجنوبي هيونغ مين سون بعدما سجل ثلاثية من رباعية فريقه في شباك النجم الأحمر الصربي (سرفينا زفيزدا).




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة