fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وفاة هيثم أحمد زكي.. رحلة حياة مأساوية لفنان شاب

الفنان الراحل هيثم أحمد زكي من مسلسل كلبش 2 (الراي نيوز)

الفنان الراحل هيثم أحمد زكي من مسلسل كلبش 2 (الراي نيوز)

ع ع ع

توفي فجر اليوم، الخميس 7 من تشرين الثاني، الفنان المصري الشاب هيثم أحمد زكي، في منزله بضاحية الشيخ زايد، التابعة لمحافظة الجيزة، بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية، لتنتهي حياة فنان شاب عانى في حياته تمامًا كما عانى والده.

الفنان الشاب يبلغ من العمر 35 عامًا، وهو ابن الفنان الراحل، أحمد زكي.

واستذكر ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي الفنان الراحل، بنشر إعلان قديم لإحدى شركات المشروبات الغازية، جمعه بوالده، عبر تقنية المونتاج، إذ صُوّر الإعلان بعد وفاة أحمد زكي.

 

الوحدة القاتلة

عبر هيثم أحمد زكي عن الوحدة الكبيرة التي يعيشها، في لقاء تلفزيوني مع الإعلامي المصري عمرو الليثي، ضمن برنامج “بوضوح” في عام 2015.

واعتبر أنه ابتلي بالوحدة، تمامًا كما والده الراحل أحمد زكي، قائلًا إنه أحس تمامًا بعد وفاة والده بما كان يعانيه، وهو أمر لم يكن يدركه لصغر سنه.

 

عندما اجتمع هيثم زكي وجمال سليمان

عرف الجمهور السوري هيثم زكي، من خلال قيامه ببطولة فيلم “حليم” في عام 2005، إلى جانب والده، الممثل أحمد زكي، وبمشاركة كل من جمال سليمان وسلاف فواخرجي من سوريا، وهو الفيلم الذي يحكي سيرة حياة المطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ.

أثار الفيلم ضجة كبيرة رافقت تعرض أحمد زكي، بطل الفيلم الأساسي، لمرض سرطان الرئة، مع إصراره على إكمال التصوير، وتوفي قبل إكمال مشاهده، ما دفع القائمين على الفيلم للاستعانة بابنه أحمد.

ولد هيثم أحمد زكي في عام 1984 في العاصمة المصرية القاهرة، وتوفيت أمه وعمرها 35 عامًا (وهو نفس عمر وفاة هيثم)، وكان عمره لا يتجاوز الست سنوات.

وبحسب ما ذكره المخرج المصري عمرو عرفة، عبر “تويتر” اليوم، تولى تربيته جداه، قبل أن يتوفيا على التوالي، لينتقل للعيش في بيت خاله، قبل أن يعود ليعيش مع والده.

بعد قيامه ببطولة فيلم “حليم”، قام هيثم ببطولة فيلم “البلياتشو” في عام 2007، الذي لم يحقق النجاح الذي حققه فيلم “حليم”.

ابتعد هيثم زكي عن الوسط الفني، لثلاث سنوات، قبل أن يعود ليشارك كضيف شرف في مسلسل “الجماعة” في جزئه الأول، ثم يقوم في العام التالي ببطولة فيلم “كف القمر” مع المخرج خالد يوسف، ثم يشارك في بطولة مسلسل “دوران شبرا”، من إخراج خالد الحجر في عام 2011، ومسلسل “الصفعة” عام 2012، من إخراج مجدي أبو عميرة.

عاد هيثم للابتعاد عن الوسط الفني ثانية لمدة عامين، وفي عام 2014 شارك كضيف شرف في مسلسل “إمبراطورية مين”، وفي بطولة مسلسل “السبع وصايا” للمخرج خالد مرعي.

في عام 2015 شارك هيثم في فيلم “سكر مر” من إخراج هاني خليفة، ومسلسل “أستاذ ورئيس قسم” للمخرج وائل إحسان، ليعود بعدها للابتعاد حتى عام 2017، الذي شهد مشاركته في بطولة فيلم “الكنز” للمخرج شريف عرفة، ثم قام ببطولة مسلسل “كلبش 2” للمخرج بيتر ميمي، ثم بطولة فيلم “الكنز 2” في عام 2019 للمخرج شريف عرفة، ومسلسل “علامة استفهام” للمخرج سميح النقاش.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة