fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كم عدد الأتراك الذين يعيشون في الخارج؟

ارتفاع نسبة المهاجرين الأتراك 20% عام 2018

تركيا هجرة

عائلة تركية تعود إلى تركيا لقضاء العيد عن طريق أحد المعابر الحدودية (ِAA)

ع ع ع

كشفت هيئة الإحصاء التركية (Tüik) أن نسبة الأتراك المهاجرين تتصاعد سنويًا، وازدادت عام 2018 بنسبة 20%.

وأوضحت الهيئة أن ستة ملايين ونصف مليون تركي يعيشون خارج البلاد للعمل أو للدراسة، بحسب ما ذكرته صحيفة “Sabah” اليوم، الأربعاء 6 من تشرين الثاني.

وأشار التقرير إلى أن 137 ألف مواطن تركي هاجروا في العام الماضي، 30% منهم كانوا يعيشون في ولاية اسطنبول.

ويعيش 25 ألفًا من المهاجرين الأتراك الجدد (الذين هاجروا العام الماضي) في اليونان، و12 ألفًا منهم في مقدونيا، وألفان منهم في الجبل الأسود، التي يتمكنون من الحصول على الجنسية فيها.

عضو حزب “الشعب الجمهوري” المعارض عن ولاية اسطنبول، أردوغان توبراك، اعتبر في مقالة نشرها في صحيفة “Sözcu” اليوم، الأربعاء 6 من تشرين الثاني، أن ما يجري هو هجرة للعقول سببها تصرفات الحزب الحاكم (العدالة والتنمية) في تركيا.

وقال أردوغان توبراك إن “هؤلاء المهاجرين قطعوا الأمل من العيش في البلاد، ولم يكونوا راضين عن الطريقة التي تحكم بها البلد، لم يستطيعوا العمل هنا، ولهذا غادروا وطنهم ليصبحوا مواطنين في بلد آخر”.

وأضاف أن “الأثرياء هم الذين يهاجرون، يشترون ويستثمرون العقارات في الجزر اليونانية والجبل الأسود ومقدونيا والبرتغال، ويصبحون مواطنين هناك”.

وتعيش النسبة الأكبر من المهاجرين الأتراك في ألمانيا، إذ يبلغ عددهم مليوني مهاجر، تتبعها فرنسا بـ 700 ألف، ثم هولندا والمملكة المتحدة، بحسب ما ذكرته BBC التركية في مطلع العام 2019.

توزع النسبة الأكبر من المهاجرين الأتراك في العالم (BBC التركية)



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة