fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هجوم إلكتروني يستهدف بنكًا وشركة اتصالات في تركيا

صورة تعبيرية (justsecnow)

ع ع ع

تعرضت شركة اتصالات وبنك خاص في تركيا أمس، الأحد 27 من تشرين الأول، لهجوم إلكتروني.

وتسبب الهجوم بتعطيل بعض الخدمات في تطبيق بنك “Garanti”، لكنه لم يؤثر على خدمات شركة “Turktelecom”، بحسب ما نقلت الشركتان عبر حساباتهما الرسمية.

وقال نائب الرئيس العام لشركة “Turktelecom”، يوسف كراش، “تعرضنا لهجوم إلكتروني تتعرض له العديد من المؤسسات ودول العالم، لكن مختصي شركة المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا تدخلوا في الوقت المناسب وعطلوا الهجوم”.

وأوضح كراش أنه من خلال التدابير التي اتخذها مركز الأمن الرقمي الذي تمتلكه “Turktelecom”، لم ينعكس أي تأثير داخل تركيا أو خارجها، بحسب تعبيره.

وقال بنك “Garanti”، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، إن بعض خدمات البنك قد تعطلت بسبب زيارات عالية تعرض لها موقع الشركة، وإن طواقم البنك التقنية تعمل على حل المشكلة.

وبناء على تحليل البنك فإن الهجوم تم عن طريق تكثيف الزيارات، وتوقع مختصون لصحيفة “Hürriyet” أن يكون الهجوم قد طُبق بطريقة “DDOS”.

كيف يتم الهجوم بطريقة “DDOS”؟

هجمات “DDOS” هي من الهجمات المقرصنة التي تقوم على إغراق مخدم الويب بطلبات، أو بإرسال بيانات كثيرة في وقت واحد بحيث يصبح المخدم غير قادر على الاستجابة لطلبات المستخدم ويتحول إلى وضع يسمى “الحرمان من الخدمة” بحسب ما ذكر مختص أمن المعلومات في عنب بلدي، خالد السيد.

وأوضح أن الهدف من هذه الهجمات حرمان المستخدمين من الوصول إلى البيانات الموجودة في المخدم المستهدف.

وتُستخدم هذه الطريقة في حال فشل المهاجمون في اختراق نظام الحماية المطبق على تلك المخدمات.

وأشار إلى أن هذه الهجمات تحتاج إلى عدد كبير من الأجهزة للقيام بها في وقت قصير، كما يمكن استغلال أجهزة مستخدمين على الإنترنت للمساعدة فيها، وفي معظم الأحيان يكون ذلك من دون علم المستخدمين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة