fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منها ضبط السكر وخفض الكوليسترول.. تعرّف إلى فوائد خل التفاح

خل التفاح (موقع health line)

خل التفاح (موقع health line)

ع ع ع

يستخدم خل التفاح في عدد من الوجبات الغذائية، في سوريا وحول العالم، كما يستخدمه البعض في إعداد قوالب الحلوى، ويعد عنصرًا أساسيًا في المخللات.

يساعد خل التفاح على خفض مستويات السكر في الدم، ويساعد الأنسولين على تنظيمها، بحسب دراسة نشرها موقع “منظمة رعاية مرضى السكر الأمريكيين” في عام 2004، كما يساعد المرضى الذين يعانون من انخفاض معدلات السكر في الدم.

ويساعد خل التفاح على خفض مستويات الكوليسترول في جسم الإنسان، بحسب دراسة نشرها موقع “SPRINGER LINK”، السويسري في عام 2014.

لعلاج أمراض النساء

ووجدت دراسة نشرها موقع مجلة “توهوكو للطب التجريبي“، في عام 2013، أن النساء اللواتي يستخدمن خل التفاح بشكل يومي، والمصابات بمتلازمة المبيض متعدد الكيسات، أظهرن تحسنًا كبيرًا بعد استخدامه لمدة 110 أيام بحسب المجلة.

ويوصي موقع “MEDICAL NEWS TODAY” باستخدام الخل مع زيت الزيتون، في السلَطة الخضراء.

وفي المقابل يحذر الموقع من أن تناول خل التفاح بكثرة يؤدي إلى ضرر في الأسنان، ومن الضروري مراجعة طبيب مختص وموثوق لتحديد الجرعات التي يحتاجها الإنسان.

هل يساعد خل التفاح على خفض وزن الإنسان؟

يشير موقع “MEDICAL NEWS TODAY” إلى دور خل التفاح في خفض الوزن، بناءً على دراسة علمية نشرت عام 2014، صادرة عن “مجلة السمنة العالمية“.

وبحسب الدراسة، يساعد خل التفاح على “قمع شهية” الإنسان تجاه الطعام، إلا أن الموقع عاد وأشار إلى أن عددًا محدودًا من الأشخاص لم يؤثر خل التفاح على شهيتهم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة