fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يجري تعديلات جذرية في مسابقاته

شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC)

ع ع ع

أجرى الاتحاد الأسيوي لكرة القدم (AFC) تعديلات على بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس آسيا للسيدات، اعتبرها “عصر جديد” من البطولات.

وعقد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي اليوم، السبت 26 من تشرين الأول، اجتماعه الثاني لدورة 2019-2023، في مدينة نا نانغ الفيتنامية، حيث تقرر تطوير البطولتين.

وقال الاتحاد عبر موقعه الرسمي إنه اعتبارًا من موسم 2021، سوف يتم توسيع بطولة دوري أبطال آسيا، أكبر بطولات القارة، لتضم 40 ناديًا، إذ سيتم استحداث مجموعة إضافية في كل من منطقتي شرق وغرب آسيا دون تغيير على المقاعد المخصصة لأفضل ستة اتحادات وطنية.

وأعلن الاتحاد الآسيوي توسيع بطولة كأس آسيا للسيدات اعتبارًا من نسخة عام 2022، إلى 12 منتخب وطني، بعد أن كانت ثمانية في نسخة عام 2018 بالأردن.

وبحسب الاتحاد سيكون هنالك فرصة إضافية للمزيد من اللاعبات والفرق والاتحادات الوطنية من أجل الحصول على فرصة المنافسة في البطولة القارية.

وفي رسالة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة قرأها النائب سعود المهندي، قال إن الاتحاد يتطلع لتطوير كرة القدم النسائية في القارة الآسيوية، من خلال إطلاق مبادرات جديدة.

وأضاف أن الاتحاد الآسيوي أول اتحاد قاري يضم في عضوية مكتبه التنفيذي خمس عضوات، وكان واحدًا من بين عدد قليل من الاتحادات تقوم بتعيين حكام من السيدات لإدارة مسابقات الرجال، وذلك في كأس الاتحاد الآسيوي.

وأوضح أنه في بداية الدورة التجارية الجديدة، من خلال شركة الاتحاد مع شركة “دي دي إم سي فورتيس” تعتبر الوقت الأمثل لإطلاق عصر جديد لكرة القدم الآسيوية، وهذا سيكون للتميز وإشراك المزيد من الاتحادات الوطنية.

وطلب المكتب التنفيذي من إدارة الاتحاد تطوير بطولات جديدة، والعمل على تقديم تعديلات جديدة في النظام الأساسي للاتحاد لمواصلة مواكبة أفضل ممارسات الحوكمة الجيدة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة