fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الحياة اليومية” للاجئين السوريين تلهم فرقة الروك “Coldplay”

فرقة Coldplay البريطانية - 2017 (Getty)

فرقة Coldplay البريطانية - 2017 (Getty)

ع ع ع

ألهمت أزمة اللاجئين السوريين فرقة الروك البريطانية “Coldplay” في ألبومها الجديد، حسبما قال مغنيها الرئيسي كريس مارتن أمس، الخميس 24 من تشرين الأول.

ويحمل الألبوم، الذي سيطلق في 22 من تشرين الثاني المقبل، اسم “الحياة اليومية”، كما كتب على غلافه باللغة العربية مع كلمتي “سلام وحب”.

غلاف ألبوم الحياة اليومية لفرقة Coldplay البريطانية - تشرين الأول 2019

غلاف ألبوم الحياة اليومية لفرقة Coldplay البريطانية – تشرين الأول 2019

وطرحت الفرقة أغنيتي “أرابيسك” و”أيتام”، وعرضت اليوم مقطع فيديو لأغنية الأيتام عبر حسابها في “يوتيوب”.

وأضافت الفرقة في عرض الأغنيتين كلمات عربية وطابعًا قديمًا مستوحى من الثقافة العربية، مع استخدام عبارات عن الأسلحة والقنابل ضمن الكلمات.

وقال المغني كريس مارتن في لقائه مع برنامج “Future Sounds“، الذي يبث عبر راديو الإذاعة البريطانية (BBC)، إن الفرقة سعت للفت الانتباه “حول ما يمر به الآخرون”، وأضاف أنه حاول تصور ما ستكون عليه حياته إن كان في مواقفهم.

وأردف المغني البريطاني، “الحقيقة هي أن جولتنا الأخيرة جعلتني أتصالح مع الحديث علنًا وعدم الاهتمام في حال خالفني الآخرون”.

وتعد الفرقة من الأشهر عالميًا، بأغانٍ مثل “Yellow” و”Paradise”، وطرحت سبعة ألبومات قبل ألبومها الأخير منذ تأسيسها عام 1996.

وصدرت سوريا 6.7 مليون لاجئ في 127 بلدًا، بعد أن أشعل القمع الحكومي للحراك السلمي المطالب بالإصلاح عام 2011 العنف المستمر حتى الآن، والذي أدى إلى حدوث أكبر كارثة لجوء إنسانية في التاريخ المعاصر، حسب وصف المنظمات الأممية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة