fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مخرجون سينمائيون يهاجمون أفلام “الأبطال الخارقين”

غلاف فيلم "المنتقمون: لعبة النهاية" (GAME SPORT)

غلاف فيلم "المنتقمون: لعبة النهاية" (GAME SPORT)

ع ع ع

هاجم عدد من المخرجين السينمائيين البارزين أفلام “الأبطال الخارقين”، المعروفة بأفلام “مارفل”، على خلفية تصريحات المخرج الأمريكي، مارتن سكورسيزي، التي أثارت جدلًا كبيرًا بين العاملين والصحفيين في الحقل السينمائي.

وقال مارتن سكورسيزي، في تصريحات صحفية، في 4 من تشرين الأول الحالي، “بالتأكيد أفلام مارفل ليست سينما، هي ليست الأفلام التي ينقل من خلالها الإنسان التجارب العاطفية والنفسية لإنسان آخر”.

تصريحات سكورسيزي دفعت صديقه المخرج فرانسيس فورد كوبولا، مخرج ثلاثية “العراب”، للتعاطف معه وتأكيد رأيه.

وقال كوبولا في مؤتمر صحفي عقده في مدينة ليون الفرنسية، على هامش تسلمه جائزة “لوميير” عن مجمل أعماله في 21 من تشرين الأول الحالي، “سكورسيزي كان لطيفًا، عندما قال إنها ليست سينما، أنا أقول إنها أفلام جديرة بالازدراء”.

ودخل المخرج البريطاني كين لوتش، على خط التصريحات مؤيدًا تصريحات المخرجين، كوبولا وسكورسيزي، وقال في أثناء افتتاح فيلمه الجديد “sorry we missed you”، في 22 من تشرين الأول الحالي، إن “هؤلاء لا علاقة لهم بالسينما، أجدهم مملين، إنهم عبارة عن سلع”، بحسب ما نقلت صحيفة “the guardian” البريطانية.

هذه التصريحات المتتالية لم تمرر مرور بالكرام، إذ رد الرئيس التنفيذي لشركة “ديزني” الأمريكية، بوب ايغر، في 23 من تشرين الأول الحالي، الذي اعتبر أن هذه التصريحات لا تحترم جهد العاملين في أفلام “مارفل”، بحسب ما نقل موقع “celebrity news”.

ما هي أفلام “مارفل”

هي سلسلة أفلام خيالية عن أبطال خارقين، من إنتاج “شركة مارفل”، بدأت منذ عام 2008 بفيلم “الرجل الحديدي”، كما أنتجت أفلامًا عن “كابتن أمريكا” و”المنتقمون” و”الرجل العنكبوت” وغيرها.

تحقق أفلام مارفل إيرادات ضخمة حول العالم، ووصلت إيرادات فيلم “Avengers: End Game” (المنتقمون: لعبة النهاية) إلى 1.2 مليار دولار بعد خمسة أيام من إطلاقه في صالات العرض.

وقالت شركة “والت ديزني”، في 28 من نيسان الماضي، إن الفيلم حقق إيرادات قياسية في الولايات المتحدة وكندا، بلغت نحو 350 مليون دولار، في الأيام الثلاثة الأولى لعرضه، كاسرًا الرقم القياسي الخاص بالإصدار السابق من فيلم “المنتقمون: الحرب غير المنتهية” الذي بلغ 257.7 مليون دولار.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة