fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نصائح لغذاء صحي يساعد في إنقاص الوزن

صورة تغبيرية عن انقاص الوزن (موقع medical news today)

صورة تغبيرية عن انقاص الوزن (موقع medical news today)

ع ع ع

يسعى عشرات الأشخاص لإنقاص أوزانهم للحصول على صحة أفضل، ما يجعلهم يتبعون أنواعًا مختلفة من برامج إنقاص الوزن، التي تعرضهم لمتاعب صحية في بعض الأحيان نتيجة البرامج القاسية أو الخاطئة التي يمارسونها دون مراجعة أطباء مختصين وموثوقين في مجالهم الطبي.

ويعد الغذاء الصحي إحدى الركائز الأساسية في برامج إنقاص الوزن للحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وخاصة في الأيام الأولى.

وبحسب “منظمة الصحة البريطانية“، فعلى الراغبين باتباع برامج إنقاص الوزن الحرص على تناول خمسة أنواع مختلفة يوميًا من الخضار والفواكه، وتناول وجبات غنية بالألياف الطبيعية (الموجودة في البطاطا على سبيل المثال).

وتعد الخضار والفواكه غنية بالعناصر الغذائية، ويجب أن تشكل أكثر من ثلث الغذاء الذي يتناوله الإنسان يوميًا، كما أنها تحمي من أمراض القلب وبعض أنواع السرطان، بحسب المنظمة.

وأكدت المنظمة ضرورة الحصول على البروتينات الموجودة في الأسماك والبيض، وتناول وجبات غذائية لا تحتوي على الزيوت المشبعة، خاصة أن اللحوم هي مصدر جيد لعناصر الحديد والزنك و”فيتامين ب” و”فيتامين ب 12″.

وأشارت إلى ضرورة تناول السوائل الطبيعية بكثرة.

النشويات يجب أن تشكل ثلث الطعام، حتى يتحقق التوازن الغذائي في أثناء عملية تخفيض الوزن.

ويمكن الحصول على هذه النشويات من خلال الخبز الأسمر والأرز البني والمعكرونة المصنعة من القمح الكامل.

وأوصت المنظمة عبر موقعها الرسمي، بتخفيض كميات الملح والسكر، وقالت إن تناول كميات كبيرة من الملح في الطعام يعرض الإنسان لخطر ارتفاع ضغط الدم، وهو ما يؤدي لاحقًا للتعرض لأمراض القلب.

وتقدم المنظمة عبر موقعها خططًا صحية لإنقاص الوزن، يمكن للراغبين الاطلاع عليها وتنفيذها بعد استشارة طبيب مختص وموثوق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة