عمر السومة ينافس كريستيانو رونالدو على جائزة دولية

المهاجم السوري عمر السومة في مواجهات تصفيات كأس العالم (AFP)

camera iconالمهاجم السوري عمر السومة في مواجهات تصفيات كأس العالم (AFP)

tag icon ع ع ع

ينافس اللاعب السوري عمر السومة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة أفضل هداف في العام لسنة 2019، بينما تستمر الصحف العربية بالإشادة بمهاجم المنتخب السوري ونادي الأهلي السعودي.

السومة ينافس رونالدو

قالت صحيفة “libero” الإيطالية، عبر موقعها الإلكتروني، في 19 من تشرين الأول الحالي، إن السومة ينافس رونالدو على جائزة “أفضل هداف في العام” لسنة 2019، المقدمة من الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

وأحرز السومة في عام 2019 حتى الآن 15 هدفًا، وكريستيانو رونالدو 16 هدفًا في الصدارة، مع تبقي نحو شهرين على نهاية العام.

وتميل الكفة إلى كريستيانو رونالدو بسبب خوضه عددًا أكبر من المباريات عن السومة، سواء في الدوري الإيطالي أو دوري أبطال أوروبا وكذلك مبارياته مع المنتخب البرتغالي.

وتبلغ القيمة السوقية لعمر السومة، بحسب موقع “transfer market“، ثمانية ملايين يورو.

الصحافة العربية تحتفي بعمر

لم تأتِ الإشادة العربية بالسومة بسبب منافسته لكريستيانو فقط، بل بسبب أدائه مع المنتخب السوري، تحت قيادة فجر إبراهيم، الذي يتعرض لانتقادات كبيرة بسبب طريقة أداء المنتخب والنتائج “المخيبة للآمال” التي حققها منذ توليه إدارة المنتخب في شهر كانون الثاني 2019.

وسجل السومة ثلاثة أهداف في مرمى منتخب “غوام”، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا 2023، وكأس العالم 2022، وسجل هدفًا آخر في مباراة الدوري السعودي أمام فريق التعاون من أول لمسة له في الملعب، في 19 من تشرين الأول الحالي.

ووصفت صحيفة “الإمارات اليوم“، في 15 من تشرين الأول الحالي، السومة بأنه “الشمس في عتمة فجر إبراهيم”، بحسب تعبيرها، واصفةً أداء المنتخب والمدرب “بغير المقنع”.

ونشرت صحيفة “اليوم السابع” المصرية، في 17 من تشرين الأول الحالي، خبر تصدر السومة قائمة هدافي التصفيات، كما عنونت صحيفة “الرياضية” السعودية، في 15 تشرين الأول الحالي، قائلة “هاتريك السومة يقود سوريا إلى الصدارة”.

وكرم نادي “الأهلي” السعودي، في 22 من تشرين الأول الحالي، السومة لوصوله إلى الهدف 150 مع الفريق منذ انضمامه إليه قادمًا من نادي القادسية الكويتي في عام 2014 مقابل مليوني يورو.

ووصف الصحفي السعودي، أحمد الشمراني، في مقال نشره في صحيفة “عكاظ” السعودية، في 21 من تشرين الأول الحالي، السومة “بكبير الكبار”، مقارنًا بينه وبين ميسي ورونالدو.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة