بمشاركة إسرائيلية.. افتتاح مؤتمر المنامة للملاحة البحرية والجوية

وزير الخارجية البحريني -21 تشرين الأول- (وكالة أنباء البحرين) مؤتمر المنامة للأمن البحري

camera iconوزير الخارجية البحريني -21 تشرين الأول- (وكالة أنباء البحرين) مؤتمر المنامة للأمن البحري

tag icon ع ع ع

تشارك السلطات الإسرائيلية في “مجموعة عمل وارسو” لأمن الملاحة البحرية والجوية، المقامة في العاصمة البحرينية المنامة، التي تهدف إلى “التصدي للتهديدات” في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد محرر الشؤون السياسية في هيئة البث الإسرائيلية، شمعون آرود، اليوم الاثنين 21 من تشرين الأول، حضور مندوبين إسرائيليين في مؤتمر المنامة حول أمن الملاحة البحرية والجوية، في تغريدة له عبر “تويتر”.

ولم تعلق إسرائيل أو البحرين رسميًا على مشاركة المندوبين حتى اللحظة.

وأضاف شمعون آرود أن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، التقى في نيويورك مؤخرًا، وزراء خارجية دول عربية وخليجية وبحث معهم التعاون في مجال “عملية وارسو”.

وجاء في تغريدته، “ما من شك أن مشاركة إسرائيل في (مؤتمر وارسو) الذي سينعقد في المنامة تعتبر خطوة أخرى في تعزيز العلاقات والتعاون بين إسرائيل ودول الخليج”.

وبحسب “وكالة أنباء البحرين”، تستمر اجتماعات “محموعة عمل وارسو” حول أمن الملاحة البحرية والجوية، يومي 21 و22 من تشرين الأول الحالي، وتناقش عدة مواضيع منها المبادرة الأمنية لعدم انتشار الأسلحة النووية، إضافة إلى أهم القرارات والبروتوكولات لوقف انتشار أسلحة الدمار الشامل والمواد ذات الصلة.

يشارك أكثر من 80 بلدًا في العملية، وهي محاولة تشترك في قيادتها كل من الولايات المتحدة وبولندا للتصدي للتهديدات المستمرة للسلام والأمن ومعالجة القضايا الاستراتيجية الطويلة الأجل في الشرق الأوسط.

كما تستضيف مملكة البحرين المؤتمر، بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية بولندا، وبلغ عدد الدول المشاركة في مجموعة عمل البحرين 60 دولة، وتعد نتائج للاجتماعات وورش العمل التي عقدت في مدينة وارسو في شهر شباط الماضي.

وتتضمن عملية وارسو مجموعات عمل متنوعة معنية في: أمن الفضاء الإلكتروني، حقوق الإنسان، الأمن البحري وأمن الطيران، أمن الطاقة، انتشار الصواريخ، وكل مجموعة عمل تقام في دولة تحددها قيادة المؤتمر (الولايات المتحدة وبولندا).




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة