fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

معرض لمنتجات منزلية في مخيمات الشمال السوري بمناسبة يوم المرأة الريفية

معرض أشغال يدوية وصناعات غذائية للسيدات في المخيمات شمالي سوريا- 20 من تشرين الأول (عطاء)

معرض أشغال يدوية وصناعات غذائية للسيدات في المخيمات شمالي سوريا- 20 من تشرين الأول (عطاء)

ع ع ع

أقيم معرض للسيدات في مخيمات الشمال السوري لعرض المنتجات المنزلية، لدعم المرأة وتسليط الضوء على دورها بالمجتمع، في الأسبوع الذي يصادف يوم المرأة الريفية، واليوم العالمي للأغذية.

وقالت هبا زكريا، مسؤولة الحماية ضمن مشروع “WFP” في جمعية “عطاء”، لعنب بلدي، إن المعرض الذي أقيم اليوم، الأحد 20 من تشرين الأول، يعرض مجموعة من الأشغال اليدوية للسيدات الموجودات ضمن المخيمات.

وتشمل الأشغال المعروضة منتجات الخياطة والصوف والتطريز ولوحات يدوية وتشكيلية بالإضافة لوجود قسم للمواد المعلبة والمواد الغذائية والتموينية المصنوعة منزليًا.

وأضافت زكريا أن الهدف من المعرض ترويج منتجات السيدات اللاتي يعملن بهذه المجالات لتخفيف الأعباء المعيشية عنهن من خلال الترويج لمنتجاتهن وبيعها وتأمين مردود مادي.

ويوافق يوم المرأة الريفية في 15 من تشرين الأول، وتحتفل فيه الأمم المتحدة في كل عام، للإشادة بجهود السيدات العاملات في الزراعة.

وقالت المنظمة إن امرأة واحدة بين كل ثلاث نساء تعمل في الزراعة، وتقوم النساء بجمع وقود الكتلة الحيوية ومعالجة المواد الغذائية يدويًا وضخ المياه.

ويوافق يوم الأغذية العالمي في 16 من تشرين الأول من كل عام، وأطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة هذا العام على اليوم شعار “من أجل القضاء على الجوع في العالم”.

وتشتهر مدن وبلدات الأرياف في سوريا بالصناعات اليدوية والغذائية، التي تعتبر السيدات عمادها، وتشكل بعض هذه الصناعات، لا سيما الخياطة والتطريز وصناعة المواد الغذائية المنزلية، واردًا ماديًا مهمًا للعائلات العاملة في هذا المجال.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة