fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

17 طائرة متوقفة من دون صاحب في مطار أتاتورك باسطنبول.. ما مصيرها؟

بعض من الطائرات المتوقفة في مطار "أتاتورك" منذ إغلاقه (يني شفق)

بعض من الطائرات المتوقفة في مطار "أتاتورك" منذ إغلاقه (يني شفق)

ع ع ع

انتهت المهلة التي أعطتها إدارة مطار أتاتورك لأصحاب 17 طائرة متوقفة في ساحة المطار، بعضها في حالة خردة أو من دون صاحب، منذ ستة أشهر، بعد إغلاق المطار في نسيان الماضي، مع افتتاح مطاراسطنبول الجديد.

وكانت المديرية العامة للطيران المدني التركي، قد نشرت بلاغًا، في 24 من تموز الماضي، يطالب أصحاب الطائرات برفعها من المطار وبدفع الضرائب ومصاريف الإقامة في المطار، خلال 30 يومًا، بحسب ما ذكرت صحيفة “يني شفق”، الجمعة 18 من تشرين الأول.

وتم تسليم طائرة “Antonov” من طراز “An-12″، التابعة لشركة “CAT” للشحن، من بين الطائرات الـ17، الموجودة ضمن لوائح جرد الطيران التركي، إلى أصحابها، بعد تقديمهم طلبًا لاستعادتها ودفعهم الضرائب والمصاريف المترتبة على توقفها في المطار، وفقًا لـ “يني شفق”.

وبحسب الصحيفة، قدمت المديرية العامة للطيران المدني (SHGM)، البلاغات اللازمة لهيئات الطيران المدنية في بلدان تسجيل الطائرات الأجنبية المتروكة في مطار أتاتورك، من أجل إتمام جميع إجراءات رفعها من المطار، من قبل أصحابها أو الشركات المشغلة لها.

وبدأ العمل من أجل بيع الطائرات الـ16 المتبقية، عن طريق مناقصات، ومزادات علنية، بعد إجراء التقييمات الآخرى، وتحويلها إلى خردة.

وكان مطار “أتاتورك” قد أُغلق في 6 من نيسان العام الحالي، وتوقفت جميع الرحلات الجوية الداخلية والخارجية من وإلى المطار، بعد الانتهاء من بناء مطار “اسطنبول” الجديد، وافتتاحه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة