fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الاتحاد الإسباني يترك قرار تحديد موعد الكلاسيكو لريال مدريد وبرشلونة

كلاسيكو العالم بين ريال مدريد وبرشلونة (رويترز)

كلاسيكو العالم بين ريال مدريد وبرشلونة (رويترز)

ع ع ع

تركت لجنة المنافسات في الدوري الإسباني تحديد موعد جديد لكلاسيكو كرة القدم بين ريال مدريد وبرشلونة معلقًا، حتى التوصل لاتفاق بين الناديين.

وقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان له اليوم، الجمعة 18 من تشرين الأول، سيكون على الناديين تحديد تاريخ جديد وتوقيت جديد حتى يوم الاثنين المقبل، 21 من تشرين الأول.

وقررت لجنة المنافسات في الاتحاد تأجيل الكلاسيكو، الذي كان من المقرر إقامته في 26 من تشرين الأول الحالي، على أرضية ملعب “كامب نو” معقل برشلونة ضمن منافسات الجولة العاشرة لبطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وجاء قرار التأجيل من قبل اللجنة بسبب الأوضاع الخطيرة في إقليم كتالونيا الإسباني، الذي يشهد اضطرابات بسبب قرار المحكمة العليا الإسبانية بالقبض على مسؤولين عن تنظيم استفتاء انفصال الإقليم عن إسبانيا، في تشرين الأول من عام 2017.

وقال بيان الاتحاد إنه في حال عدم التوصل لاتفاق بين الناديين، ستكون اللجنة هي الجهة المسؤولة عن تحديد موعد جديد للمباراة.

ويمنع قانون الاتحاد الإسباني تغيير الملاعب المحددة في جدول مباريات الدوري.

وكانت أصوات في الاتحاد طلبت تبديل مكان المواجهة بين الفريقين وإقامتها في ملعب ريال مدريد بدلًا من برشلونة.

واقترح الاتحاد، الأربعاء الماضي، إقامة المباراة في 18 من كانون الأول المقبل، ولكن رابطة الدوري قدمت مقترحًا آخر تطلب إقامة المباراة في 7 من كانون الأول، لمنع الضرر الذي قد يلحق بمقدمي الخدمات التلفزيونية جراء عدم الاستفادة القصوى من عطلة نهاية الأسبوع.

وقال برشلونة في بيان له، عقب إعلان تأجيل المباراة، إنه أبلغ لجنة المسابقات قراره بعدم قبول تغيير مكان المباراة، وإن النادي كان يرغب في إقامة المباراة في موعدها المحدد وهو 26 من تشرين الأول الحالي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة