اغتيال شقيق رئيس الوزراء السوري السابق في درعا

قصي الحلقي رئيس اللجان الشعبية في مدينة جاسم بدرعا (فيس بوك )

camera iconقصي الحلقي رئيس اللجان الشعبية في مدينة جاسم بدرعا (فيس بوك )

tag icon ع ع ع

قُتل قصي الحلقي، شقيق رئيس مجلس الوزراء السابق في حكومة النظام السوري، وائل الحلقي، في عيادته بمدينة جاسم بدرعا.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا أن رئيس “مركز طب الأسرة” في مدينة جاسم، ورئيس اللجان الشعبية ولجنة المصالحة في المدينة، قصي نادر الحلقي، اغتاله مجهولون في عيادته، بمسدس كاتم للصوت.

وكتبت الإعلامية الموالية للنظام كنانة علوش، عبر “فيس بوك”، “استشهاد الدكتور قصي الحلقي شقيق الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء السابق على يد العصابات الإرهابية المسلحة في عيادته بمدينة جاسم في درعا”.

وتبنى فصيل “كتائب أبابيل الثورة” مقتل الحلقي، في بيان نشره اليوم، الخميس 17 من تشرين الأول.

ولا يتبع الفصيل الذي تبنى مقتل الحلقي لفصيل “جيش الأبابيل” المعروف في المنطقة، ولم يتسنَّ لعنب بلدي التأكد من صحة البيان.

وعاش الحلقي في مدينة جاسم، خلال فترة سيطرة المعارضة على المنطقة في الوقت الذي كان شقيقه وائل يشغل منصب رئاسة الوزراء، وعمل فيها كطبيب.

وتأتي عملية اغتيال الحلقي، بعد اضطرابات شهدتها المدينة خلال الأسبوع الماضي، حيث أقدم شاب على تفجير نفسه في دورية لأمن الدولة.

كما استهدف مجهولون دورية روسية في 11 من تشرين الأول الحالي، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف عناصر الدورية، حسبما ذكر مراسل قناة “سما”، الموالية للنظام السوري، فراس الأحمد.

وتكررت عمليات استهداف عناصر قوات النظام وعناصر المعارضة الذين أجروا تسويات مع النظام السوري، بالإضافة لشخصيات ومسؤولين محليين في محافظة درعا، بعد مرور أكثر من عام على توقيع اتفاق “التسوية” بين النظام السوري والمعارضة الذي انتهى بخروج المعارضة من المنطقة برعاية روسية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة