fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

“الجيش الوطني” يعلن تقدمه إلى مدينة تل أبيض

آليات عسكرية تركية خلال عملية "نبع السلام" العسكرية (الأناضول)

ع ع ع

أعلن “الجيش الوطني” تقدمه إلى مدخل مدينة تل أبيض ضمن العملية العسكرية التركية ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

وقال “الجيش الوطني” عبر معرفات الرسمية اليوم، الأحد 13 من تشرين الأول، إن قواته “تتقدم إلى مدخل مدينة تل أبيض، من جهتها الغربية شمال شرقي سوريا.

وسيطر “الجيش الوطني” على قرى العيساوي وأبو قبر ومزرعة الحمادي والجنداوي شرق مدينة تل أبيض شمالي الرقة، كما سيطرت القوات التركية على قرية سلوك، وفق ما أعلنته وزارة الدفاع التركية، اليوم.

ولم تعلق “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) التي تنتشر في المنطقة على إعلان “الجيش الوطني”، ولكن وكالة “هاوار” التابعة للإدارة الذاتية قالت إن اشتباكات “عنيفة” تدور بين القوات التركية و”قسد” في ناحية سلوك التابعة لتل أبيض.

وقال “الجيش الوطني” إنه وصل إلى الطريق الحدودي الواصل بين رأس العين وتل أبيض شمالي الرقة.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، نشرته اليوم عبر “تويتر” إن العملية مستمرة في منطقة شرق الفرات “بنجاح” و”أسفرت عن “تحييد 480 إرهابيًا”.

ولكن “قسد” اعترفت بمقتل 45 مقاتلًا من قواتها، بحسب بيان مسؤول العلاقات العامة لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، ريدور خليل، أمس السبت.

وسيطرت تركيا على مدينة رأس العين شمال غربي محافظة الحسكة بحسب بيان لوزارة الدفاع التركية، وقالت الوزارة في بيانها، “كجزء من العمليات العسكرية الناجحة في إطار عملية نبع السلام، تمت السيطرة على مدينة رأس العين الواقعة شرق الفرات”.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت بدء عملياتها العسكرية “نبع السلام” شمال شرقي سوريا، الأربعاء الماضي، وقالت إنها تهدف إلى إقامة “منطقة آمنة”شرق الفرات.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية يتركز التقدم البري لقوات الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني” على محورين، الأول في محيط مدينة تل أبيض شمالي الرقة، والآخر في محيط مدينة رأس العين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة