استهداف دورية روسية في درعا بعبوة ناسفة

camera iconجندي روسي على عربته المدرعة يراقب المعارضين لاتفاق التسوية في أثناء إجلائهم من مدينة درعا- 15 من تموز 2018 (AFP)

tag icon ع ع ع

استهدف مجهولون دورية روسية بعبوة ناسفة بريف درعا الشمالي، أدت إلى وقوع إصابات في صفوف عدد من العناصر.

وبحسب ما قال مراسل قناة “سما” الموالية للنظام السوري، فراس الأحمد، اليوم الجمعة 11 من تشرين الأول، فإن عبوة ناسفة انفجرت في أثناء مرور دورية روسية على طريق انخل- جاسم في ريف درعا الشمالي.

وأضاف فراس الأحمد أن الانفجار أدى إلى إصابة عنصر من الشرطة العسكرية الروسية بجروح طفيفة، وعنصرين من قوات الأمن التابعة للنظام المرافقة لها.

وعقب ذلك انفجرت عبوة آخرى على الطريق نفسه في أثناء مرور دورية لقوات أمن النظام دون وقوع إصابات.

من جهته، قال الصحفي والناشط الحقوقي ابن مدينة درعا عمر الحريري، عبر “فيس بوك”، إن دورية روسية تعرضت لاستهداف بمنطقة الجيدور بين جاسم وإنخل بريف درعا الشمالي، وكان الاستهداف مزدوجًا على مرحلتين بفارق زمني.

ولم يصدر أي تصريح من الجانب الروسي حتى الآن حول إصابة أحد عناصرها في مدينة درعا.

وكانت دورية عسكرية روسية تعرضت، في تموز الماضي، لهجوم بعبوة ناسفة، من قبل مجهولين في ريف درعا الشرقي، في أول هجوم على قوات روسية منذ سيطرتها على المحافظة العام الماضي.

وتسيّر روسيا دوريات عسكرية في معظم مناطق درعا منذ سيطرتها عليها، وخروج فصائل المعارضة إلى الشمال، في تموز 2018، وتحاول ضبط الواقع الأمني في ظل غليان شعبي ضد ممارسات قوات الأسد وتردي الأوضاع المعيشية والأمنية فيها.

وتتكرر عمليات الاستهداف لقوات النظام السوري في درعا بعد أكثر من عام على اتفاق “التسوية” الذي قضى بخروج المعارضة برعاية روسية.

وكانت أبرز العمليات تفجيرًا طال حافلة مبيت لـ “الفرقة الرابعة” وتفجيرًا آخر طال ضابطًا برتبة عقيد، في 17 من تموز الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة