fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“قسد” تعلن التصدي للهجوم البري.. تركيا: قصفنا 181 موقعًا

عناصر من قوات تركية (وزارة الدفاع التركية)

ع ع ع

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) عن تصديها للهجوم البري التركي في منطقة رأس العين بريف الحسكة، في حين أعلنت وزارة الدفاع التركية قصفها لـ 181 موقعًا تابعًا للقوات الكردية.

وبحسب بيان صادر عن “قسد”، الأربعاء 9 من تشرين الأول، فإن “قواتها تصدت للهجوم البري للجيش التركي والفصائل الموالية له وكبدتهم خسائر فادحة وردتهم على أعقابهم”.

وأكدت “قسد” أن “الاشتباكات مستمرة بالأسلحة الثقيلة مع القصف التركي لمركز المدينة المكتظة بالسكان”.

من جهتها قالت وزارة الدفاع التركية عبر حسابها في “تويتر” إن “قوات سلاح الجو استهدفت حتى الآن 181 هدفًا للمنظمة الإرهابية (PKK وPYD) في إطار عملية نبع السلام”.

https://twitter.com/tcsavunma/status/1182041929896333314

وكانت تركيا أعلنت بدء عملية عسكرية تحت اسم “نبع السلام” في منطقة شرق الفرات، بهدف إقامة منطقة آمنة وطرد “وحدات حماية الشعب” (الكردية) من المنطقة.

وبدأت العملية بتمهيد جوي على عدة مناطق في شرق الفرات وخاصة تل أبيض ورأس العين، قبل إعلان وزارة الدفاع التركية بدء العملية البرية ودخول القوات التركية إلى جانب “الجيش الوطني السوري” التابع لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة.

من جهته أعلن “مركز التنسيق والعمليات العسكرية” لـ ”قوات سوريا الديمقراطية” تدمير مدرعة تركية في أثناء صد هجوم الجيش التركي في قرية عين ديوار غرب المالكية على الحدود السورية.

وتحدثت “قسد” عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين نتيجة القصف التركي على منازل المدنيين في المنطقة، الأمر الذي لم تؤكده مراكز طبية حتى الآن.

كما أعلن المركز أن إحدى الضربات الجوية التركية استهدفت أحد السجون التي تحتجز أسرى عناصر تنظيم “الدولة”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة