fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كيفين دي بروين.. “دينامو” مانشستر سيتي

لاعب نادي مانشستر يونايتد كيفين دي بروين (رويترز)

لاعب نادي مانشستر يونايتد كيفين دي بروين (رويترز)

ع ع ع

دخل لاعب خط الوسط البلجيكي كيفين دي بروين مع ناديه مانشستر سيتي، بقوة في الدوري الإنجليزي الموسم الحالي.

وأثبت دي بروين في المواجهات السبعة التي لعبها مع “السكاي بلوز” نجاعة تحركاته في خط وسط الفريق، بعد أن صنع ثمانية أهداف في أول سبع مباريات، وهو الرقم الأكبر من حيث الصناعة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

واللاعب الوحيد الذي يتفوق على دي بروين في صناعة الألعاب هو نجم أرسنال السابق الإسباني سيسيك فابريغاس، الذي تمكن من صناعة تسعة أهداف في أول ثمانية مباريات من الدوري، موسم 2009-2010، بحسب موقع “Opta” للإحصائيات الرياضية، الذي وصف دي بروين بـ “الدينامو”.

لعب دي بروين في الموسم الحالي 531 دقيقة في سبعة لقاءات، سجل فيها هدفين بمعدل هدف كل 266 دقيقة، وفق موقع إحصائيات كرة القدم “Footystats“.

وبلغ معدل صناعة الأهداف لدى دي بروين، تمريرة حاسمة في كل 66 دقيقة لعب، في الموسم الحالي.

ويحتل مانشستر سيتي في الموسم الحالي المركز الثاني خلف المتصدر ليفربول برصيد 20 نقطة، بعد أن تعادل في مبارتين وخسر واحدة من أصل ثمانية مواجهات.

ويغيب دي بروين عن مباراة فريقه، اليوم الأحد، بسبب إصابته، خلال مواجهة إيفرتون بالدوري الإنجليزي، وغاب عن مواجهة فريقه ضد دينامو زغرب الكرواتي في دوري أبطال أوروبا.

وبهذا الغياب خسر دي بروين معادلة رقم فابريغاس في الأكثر صناعة بالدوري الإنجليزي.

بدأت مسيرة كيفين دي بروين الاحترافية مع نادي جينيك البلجيكي عام 2008، حينما كان في سن 17 عامًا.

ووصل إلى نادي مانشستر سيتي عام 2015، قادمًا من نادي فولفسبورغ الألماني الذي تألق معه، بعقد بلغت قيمته 55 مليون يورو، وهي ثاني أغلى صفقة انتقال في الدوري الإنجليزي بعد صفقة دي ماريا من ريال مدريد لمانشستر يونايتد حينها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة