fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

للصحفيين الشباب.. منحة أوروبية لإنتاج مقاطع فيديو قصيرة

صورة المنحة المقدمة من المنتدى الأورو- متوسطي (موقع المنتدى الرسمي)

صورة المنحة المقدمة من المنتدى الأورو- متوسطي (موقع المنتدى الرسمي)

ع ع ع

أعلن “المنتدى الأورومتوسطي” لمعاهد العلوم الاقتصادية، عن منحة لإنتاج مقاطع فيديو خاصة لمواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان “أنا في العشرين.. ناشطون شباب”.

وقال المنتدى عبر موقعه الرسمي، إن المنحة تشمل عددًا من الدول الجارة للاتحاد الأوروبي، ومنها سوريا، الجزائر، مصر، الأردن، ليبيا، لبنان، المغرب، وتونس.

وتشترط المنحة أن تدور الموضوعات حول شباب متطوعين ينشطون في العمل المدني أو المجتمعي أو الخيري، و”يستطيعون صنع الفارق في المجتمعات التي يعيشون فيها”.

ويتم تقديم الطلب عبر الإنترنت، ويجب على المتقدمين ذكر تفاصيل القصة التي يرغبون بإنتاجها، وإثبات عملهم مع وسيلة إعلامية في أثناء تقديمهم للطلب.

وتصل قيمة المنحة إلى 600 يورو، لفيديو مدته 90 ثانية، و1000 يورو للفيديو المخصص للعرض بجودة HD.

يبدأ التسجيل على المنحة في 1 من تشرين الثاني المقبل، ويتم تحديد الصحفيين المستفيدين منها في 3 من شباط 2020، على أن تسلم المشاريع في 30 من نيسان من العام نفسه.

المنحة مخصصة لصحفيي الراديو والتلفزيون الراغبين بإنتاج فيديو قصير، لعرضه على وسائل التواصل الاجتماعي، وتهدف إلى إرشادهم بما يساعدهم، بحسب موقع المنحة، لتخطيط وإنتاج المحتوى بطريقة احترافية.

وتعد المنحة جزءًا من برنامج للاتحاد الأوروبي، يهدف لمنح الصحفيين في البلدان المجاورة للاتحاد الأوروبي مهارات أفضل ومساعدتهم على إنتاج تقارير مستقلة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة