fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جهاد الحسين يسجل رقمًا قياسيًا في الدوري السعودي

لاعب نادي الرائد السعودي واللاعب السوري جهاد الحسين في الدوري السعودي للمحترفين (sa3ody)

لاعب نادي الرائد السعودي واللاعب السوري جهاد الحسين في الدوري السعودي للمحترفين (sa3ody)

ع ع ع

سجل اللاعب السوري ولاعب نادي الرائد السعودي رقمًا قياسيًا بصناعته أهدافًا أكثر من أي لاعب آخر في الدوري السعودي للمحترفين.

وبحسب موقع “Opta” لإحصائيات كرة القدم، فإن جهاد الحسين صنع منذ انضمامه إلى الدوري السعودي 47 هدفًا وحقق بذلك رقمًا قياسيًا منذ بداية موسم 2011-2012.

وحقق الحسين مع فريقه الرائد تعادلًا بالدقائق الأخيرة مع نادي الفتح، وحُرم من تحقيق أول فوز له هذا الموسم، في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين.

وتفوق الحسين على لاعب وسط نادي النصر يحيى الشهري صاحب الرقم القياسي السابق (46 تمريرة حاسمة في دوري المحترفين).

وتقدم الرائد، بلقاء الجمعة، 4 من تشرين الأول، بهدف أول عن طريق ماركو بيريز بالدقيقة 29 بفرصة صنعها جهاد الحسين ليعادل الفتح عن طريق ميتشال تي فريدي، وأضاف اللاعب علي الزعقان الهدف الثاني للفتح.

وفي الدقيقة 91 من عمر المباراة سجل هدف التعادل للرائد محمد فورزير عن طريق ضربة جزاء احتسبت على الحارس ماكسيم كوفال بعد عرقلته للاعب الرائد رائد الغامدي.

وانتقل اللاعب السوري جهاد الحسين إلى نادي الرائد بعد أن فسخ عقده مع التعاون السعودي الذي لعب معه خمسة مواسم.

وحقق جهاد الحسين كأس خادم الحرمين الشريفين، برفقة نادي التعاون الموسم الماضي، بفوزه بهدفين لهدف على نظيره الاتحاد، في المباراة النهائية التي أقيمت سهرة 3 من أيار الماضي.

وحقق التعاون بذلك لقبه الأول بمسيرته في البطولة، في حين جُمد رصيد الاتحاد عند تسعة ألقاب.

ولعب الحسين في الكويت عام 2009 لمدة موسم واحد وانتقل إلى القادسية الكويتي قبل أن ينتقل إلى نجران عام 2011.

وفي موسم 2013، انتقل اللاعب السوري إلى نادي دبي في الإمارات العربية المتحدة قبل أن يصل إلى نادي التعاون السعودي موسم 2014.

ولقب كأس خادم الحرمين الشريفين هو الأول للحسين منذ 2009 على صعيد الأندية والثاني على الصعيد الفردي بعد أن حقق لقب أفضل صانع ألعاب في الدوري السعودي للمحترفين، في موسم 2017-2018.

بدأ جهاد الحسين بلعب كرة القدم مع ناديه الأم، الكرامة السوري، حتى وصل إلى فئة الرجال وحقق لقب أفضل لاعب سوري أعوام 2006، 2007، 2008، وهي نفس الأعوام التي حقق فيها الكرامة لقب الدوري السوري تواليًا، إضافة إلى لقبي كأس الجمهورية في عام 2007-2008، ووصيف دوري أبطال آسيا في عام 2006.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة