fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جدل حول تطور شخصية “شيخ الجبل” في الجزء الرابع من “الهيبة”

الممثل تيم حسن في دور جبل شيخ الجبل في مسلسل الهيبة (فيديو)

ع ع ع

يدور جدل واسع حول نص الجزء الرابع من مسلسل “الهيبة”، الذي يقوم ببطولته الممثل السوري تيم حسن، ويكتبه السيناريست فؤاد حميرة، ويخرجه سامر برقاوي.

ونشرت صحيفة “النهار” اللبنانية، في 2 من تشرين الأول، خبرًا قالت فيه إن حميرة انسحب من كتابة سيناريو الجزء الرابع من المسلسل، بعد خلافات حول الحكاية والتطورات التي ستشهدها شخصية “جبل شيخ الجبل”.

صحيفة “الأخبار” اللبنانية نشرت أيضًا، في 2 من تشرين الأول، تقريرًا قالت فيه إن صنَاع العمل “اصطدموا” بطلب تيم حسن بطل العمل، تغيير ما تمت كتابته، وخاصةً فيما يتصل بشخصية “جبل شيخ الجبل” والأحداث التي ستتعرض لها.

ولم يصدر صدر عن الشركة أو تيم حسن أي تصريح ينفي ما نشرته الصحيفتان.

وأشارت “الأخبار” إلى “ضعف الحبكة” في الجزئين الثاني والثالث، مرجعةً الضعف إلى التدخلات المستمرة من نجوم العمل، وهو ما أدى بالأساس إلى انسحاب كاتب سيناريو الجزء الأول، هوزان عكو.

وعادت صحيفة “النهار” لتنشر في اليوم نفسه في خبر ثان، تصريحات خاصة من الكاتب فؤاد حميرة، نفى خلالاها وجود أي خلافات بينه وبين الشركة المنتجة، مؤكدًا أن الاتفاق كان مع الشركة منذ البداية أن يقوم بكتابة الحكاية فقط بالإضافة لقيادة مجموعة من الشباب لكتابة الحلقات.

وكان إعلان الكاتب فؤاد حميرة توليه مسؤولية كتابة الجزء الرابع من مسلسل الهيبة أثار ترحيبًا لدى متابعين للمسلسل الشهير، خاصةً بعد تذمر من ضعف الحبكة في الجزء الثالث الذي حمل اسم “الهيبة- الحصاد” وعرض هذا العام.

وكتب حميرة عبر صفحته الشخصية على “فيس بوك”، في 3 من تموز الماضي، “ردًا على أسئلة الأصدقاء حول مسلسل الهيبة، تم الاتفاق مع شركة الصباح للإنتاج الفني لكتابة الجزء الرابع من مسلسل الهيبة.. تمنوا لنا حظًا سعيدًا”.

الاتفاق مع شركة الصباح لن يتوقف على كتابة حميرة للجزء الرابع من الهيبة، إذ سبق وتعاقد مع الشركة ذاتها لإنتاج جزأين من مسلسل يحمل اسم “الزبال”، بحسب ما أكده عبر صفحته في “فيس بوك”، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

عودة حميرة بحسب منشوره تأتي بعد “صيام” عن الكتابة لعشر سنوات كاملة.

ردا على أسئلة الأصدقاء حول مسلسل الهيبة:تم الاتفاق مع شركة الصباح للانتاج الفني لكتابة الجزء الرابع من مسلسل الهيبة تمنوا لنا حظا سعيدا

Gepostet von Fouad Homaira am Mittwoch, 3. Juli 2019

وأشارت الفنانة منى واصف، في 2 تشرين الأول الحالي، في حديث مع صحيفة “الراي” الكويتية، إلى عدم وصول سيناريو الجزء الرابع إليها حتى الآن.

وشاركت منى واصف في الأجزاء الثلاثة السابقة من المسلسل بشخصية “أم جبل”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة