fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بسبب الزلزال.. تعليق الدوام في كلّيتين بجامعة اسطنبول

كلية الطب البيطري - جامعة اسطنبول (يني شفق)

كلية الطب البيطري - جامعة اسطنبول (يني شفق)

ع ع ع

أعلنت رئاسة جامعة اسطنبول، تعليق الدوام في كلية الطب البيطري بمنطقة أفجلار، وكلية العلوم الصحية في منطقة باكركوي، في الفترة بين 2 و22 من تشرين الأول الحالي، وذلك بسبب تضرر أبنية الكليات بالزلزال الذي ضرب المدينة الأسبوع الماضي.

وقالت الجامعة في بيان نشرته على موقعها الرسمي أمس، الأربعاء 2 من تشرين الثاني، إنها ستعلن عن الإجراءات التي ستتخذها بعد نهاية المدة المحددة لتعليق الدوام.

وتحدث رئيس جامعة “اسطنبول- جراح باشا”، نوري آيدن، خلال مؤتمر صحفي أمس، عن إغلاق مساكن الطلاب اعتبارًا من 6 من تشرين الأول الحالي، في الحرم الجامعي بمنطقة أفجلار.

كما أكد إغلاق أقسام الجراحة العصبية للأطفال، والعلاج الطبيعي، والعناية المركزة، داخل مبنى الطوارئ القديم في حرم مستشفى جامعة “جراح باشا”، وسيتم نقلها إلى أماكن جديدة.

كما تحدث أيضًا عن نقل محاضرات كلية الهندسة من البناء الرئيسي المتضرر بفعل الزلزال في حرم الجامعة بأفجلار، إلى الأبنية الجديدة في حرم أفجلار ومنطقة بيوك تشكمجي، وذلك حتى يتم بناء أبنية جديدة للكلية.

وكانت ولاية اسطنبول قررت إخلاء سبعة مبانٍ تابعة لكلية طب الأسنان في حرم منطقة تشابا، بسبب تضرر مبنى الكلية بفعل الزلزال، بحسب ما ترجمت عنب بلدي عن صحيفة “حرييت”، في 1 من تشرين الأول الحالي.

وضرب زلزال مدينة اسطنبول التركية، بقوة 5.8 على مقياس ريختر، في 27 من أيلول، تبعته 188 هزة ارتدادية، أصابت سكان المدينة بالذعر.

وتم تسجيل 473 بناء متضررًا في المدينة بفعل الزلزال، ولم يتم تسجيل أي خسائر في الأرواح، بحسب نائب رئيس الجمهورية، فؤاد أوكتاي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة