fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“وداعًا أبو حمزة”.. سوريون يودعون فراس الخطيب بعد اعتزاله

اللاعب السوري فراس الخطيب

ع ع ع

أعلن اللاعب المخضرم، قائد المنتخب السوري ونادي السالمية الكويتي السابق، فراس الخطيب، إنهاء مشواره في الملاعب نهائيًا، وهو بعمر 36 عامًا.

وقال الخطيب في تصريحات لبرنامج “صدى الملاعب” الذي يقدمه السوري مصطفى الآغا على قناة “MBC”، “هناك من نصحني بعدم الاعتزال، ولكنني أعلن اعتزالي نهائيًا”.

وأضاف، “لن أترك كرة القدم، سأعمل كمدرب أو كمساعد، بالوقت الحالي من الممكن أن أكون مساعد مدرب ولاحقًا قد أكون مدربًا أول أو محللًا”.

وكتب الخطيب، عبر حسابه الرسمي في”تويتر” اليوم، الاثنين 30 من أيلول، “بعد 26 سنة لا يمكن أن أنساها بجميع تفاصيلها، أعلن انتهاء مسيرتي في ملاعب كرة القدم كلاعب، والقادم أفضل إن شاء الله”.

https://twitter.com/feras_alkhtib/status/1178595239906463744

وتفاعل سوريون مع قرار اعتزال الخطيب اللعب، بعد مسيرة قضاها بين أندية الكرامة السوري، والسالمية والقادسية والعربي في الكويت، وأندية الأهلي وأم صلال في قطر، وزاخو العراقي، ونادي شنغاي شينهوا الصيني.

وكتب المهاجم السوري ولاعب نادي الأهلي السعودي عمر السومة في تغريدة عبر “تويتر” كلمات وداع للخطيب.

وقال، “الله يوفقك يا أبو حمزة، شكرًا كثيرًا على كل شيء قدمته، استفدت منك الكثير وأنا اتشرفت إني لعبت معك”.

https://twitter.com/omaralsomah/status/1178423797596209155

وقال لاعب المنتخب السوري ونادي أم صلال القطري محمد المواس، “خبر اعتزالك كان صادمًا لنا كلنا، ولكن هذه هي كرة القدم، لا أنسى أيامنا مع العربي ومع المنتخب”.

وأضاف، “استفدت منك كثيرًا بهذه الحياة، في الملعب وخارج الملعب”.

https://twitter.com/Almawass10/status/1178630923295825921

وقال اللاعب الدولي السوري محمد اليوسف عبر “تويتر” عن اعتزال الخطيب “قرار اعتزالك حرقة في قلوب اللاعبين قبل الجماهير، كرة القدم العربية اليوم تودع لاعبًا من أفضل اللاعبين الذين داعبوها على مر التاريخ، وفقك الله في القادم يا أسطورة”.

وكتب الصحفي السوري وائل البزرة، العامل في قناة “Bein Sports” الرياضية، عبر “فيس بوك”، في بلاد (اللا) أساطير، أسطورتنا النادرة يغلق باب كرة القدم للأبد”.

وأضاف، “قد لا نحيا لرؤية لاعب سوري بحجمك، خلقًا ولعبًا، فأمثال فراس الخطيب، قلة”.

في بلاد (اللا) أساطير.. أسطورتنا النادرة يغلق باب كرة القدم للأبد! قد لا نحيا لرؤية لاعب سوري بحجمك، خُـلقاً ولـعباً..فأمثال فراس الخطيب؛ قِـلة!

Gepostet von Wael Albezreh am Sonntag, 29. September 2019

ومن جانبه، قال الصحفي السوري همام كدر عن الخطيب إن “الأسطورة هو من يشارك مع منتخب بلاده بتحقيق الألقاب الكبيرة، ولكن في حالة فراس الحطيب فرادة الموهبة كانت بمثابة لقب كبير، فأجبرونا أن نطلق عليه الأسطورة”.

،الأسطورة هو من يشارك مع منتخب بلاده بتحقيق الألقاب الكبيرةولكن في حالة فراس الخطيب فرادة الموهبة كانت بمثابة لقب كبير،…

Gepostet von Homam Kadar am Sonntag, 29. September 2019

وكان المدير الفني للمنتخب السوري، فجر إبراهيم، قال في مقابلة مع وكالة “فرانس برس” إن مباراة المنتخب السوري مع الفلبين، في تصفيات كأس أمم أسيا وكأس العالم، هي “المحطة الأخيرة” للخطيب مع المنتخب.

وأعلن إبراهيم أن الخطيب أصبح خارج حسابات المنتخب في التصفيات المشتركة لمونديال قطر 2022 وكأس أمم آسيا 2022.

وقال المدرب السوري، “كانت مباراة الفلبين في الجولة الأولى من التصفيات المشتركة التي شارك فيها فراس الخطيب لمدة 80 دقيقة، وسجل فيها هدفًا من الأهداف الخمسة، المحطة الأخيرة في مسيرته مع منتخب سوريا”.

ويعتبر فراس الخطيب الهداف التاريخي للمنتخب السوري برصيد 37 هدفًا، متفوقًا على المهاجم رجا رافع بأربعة أهداف (33 هدفًا)، وهو واحد من سبعة لاعبين في العالم شاركوا مع منتخب بلادهم بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم ست مرات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة