fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

في عهدة آل الشيخ.. طفرة أرقام في نادي ألميريا الإسباني

نادي ألميريا في دوري الدرجة الثانية الإسباني (لا ليغا)

نادي ألميريا في دوري الدرجة الثانية الإسباني (لا ليغا)

ع ع ع

يشهد نادي ألميريا الإسباني، الذي يلعب ضمن دوري الدرجة الثانية الإسباني، طفرة في أرقامه بالمقارنة مع المواسم الماضية في ذات الفترة.

وبعد مرور ثماني جولات من بطولة الدرجة الثانية، أصبح النادي مرشحًا للتأهل إلى دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل.

ويحتل النادي المركز الثاني في ترتيب الدوري بـ 17 نقطة، بفارق نقطتين عن متصدر الدوري قادش.

وفاز النادي في خمس مناسبات وتعادل مرتين وخسر واحدة، وحقق الفوز على كل من ألباسيتي، هويسكا، ملقا، جيرونا، لاس بالماس، وتعادل مع راسينغ سانتندير ورايو فاييكانو، وخسر مواجهة وحيدة أمام قادش متصدر الترتيب.

وسجل ألميريا في الجولات الثماني التي لعبها 14 هدفًا، وحافظ على شباكه في أربع مواجهات من أصل ثمانٍ، وتلقت شباكه خمسة أهداف فقط.

سياسة آل الشيخ تؤتي ثمارها

ومنذ شرائه لنادي ألميريا، الصيف الماضي، قام آل الشيخ بثورة غيرت من شكل الفريق، وبدأها بالتعاقد مع المدير الفني بيدرو إيمانويل، مدرب نادي التعاون السعودي السابق، بالإضافة إلى تعاقده مع 14 لاعبًا عزز فيها صفوف الفريق.

وبحسب موقع صحيفة “AS” الناطق بالعربية، فإن المستشار السعودي يخطط على المدى البعيد.

ونقلت الصحيفة عن مصاد مقربة من آل الشيخ، أنه يخصص مبلغًا ضخمًا للاستثمار في بناء أكاديمية للمواهب الصغيرة، والتعاقد مع خبراء رياضيين لتسييرها.

ركز آل الشيخ في انتداباته على المواهب الشابة، ما جعل متوسط أعمار لاعبي الفريق 24 سنة، ليكون أصغر فريق بمتوسط الأعمار في دوري الدرجة الثانية من الدوري الإسباني.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، أنفق آل الشيخ قرابة 50 مليون يورو مقسمة إلى 20 مليونًا لشراء النادي وسبعة ملايين لدفع الديون و20 مليونًا لتدعيم الفريق.

الموسم الأفضل منذ 2014

يعيش نادي ألميريا اليوم واحدًا من أفضل مواسمه مؤخرًا، فمنذ موسم 2014 لم يلعب ألميريا في الدرجة الأولى من الدوري الإسباني.

وكان خسر أربع مواجهات في أول ثماني جولات من الموسم الماضي، وفاز في ثلاث مباريات وتعادل مرة واحدة.

وفي موسم 2017-2018 فاز ألميريا بثلاث جولات وتعادل مرتين وخسر ثلاثًا.

وفي موسم 2016-2017 تعادل النادي في ثلاث مباريات وخسر في خمس، ولم يتمكن من الفوز في أي جولة من الجولات الثماني الأولى التي لعبها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة