fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منحة يابانية لتشجيع الحوار والتعاون في المجتمعات المنقسمة

مؤسسة نيوانو اليابانية للسلام - 2018 (مؤسسة نيوانو اللسلام)

مؤسسة نيوانو اليابانية للسلام- 2018 (مؤسسة نيوانو اللسلام)

ع ع ع

تقدم مؤسسة نيوانو اليابانية للسلام منحة تصل إلى مليون ين (أكثر من 9200 دولار) للمشاريع التي تعمل على نشر السلام والتفاهم بين الأديان، في المجتمعات المنقسمة.

المشاريع المؤهلة للحصول على المنحة، تدور حول النشاطات الاجتماعية المرتكزة على روح المبادئ الدينية، والتي تهتم بدعم النواحي النفسية والروحية، مثل التعليم والعمل الطوعي والتعاون التنموي وحماية البيئة وحقوق الإنسان.

كما تتضمن أفكار المشاريع، النشاطات المجتمعية التي تركز على التعاون بين الجماعات والأفراد، من منظمات وجماعات دينية وفكرية متنوعة.

وتستثني المشاريع التي تستهدف خدمة جماعة دينية محددة، أو النابعة عن فكر سياسي، أو القائمة لغاية ربحية أو لنشر نتائج بحثية.

تؤمن المؤسسة أن أحد العوامل الرئيسية التي تعيق السلام هي الانقسامات ضمن المجتمعات وبين الناس، والتي تنشأ لأسباب داخلية وخارجية، وتطلب من المشاريع المتقدمة أن تعمل على حل تلك المشاكل.

وتنطلق من أهمية الأديان في تشجيع السلام والتسامح، وتطمح لتقوية التعاون بين الناس الذين يبذلون جهودًا مستمرة، مدفوعين من عقيدتهم الدينية لتحقيق المجتمع السلمي.

وأكدت المؤسسة على حيادها وعدم دعمها لأي جماعة دينية محددة، مع احترامها لكل الأديان مقدمة المنح برعاية صندوق “تبرع بوجبة للسلام” الياباني منذ عام 2005.

التسجيل مفتوح للأفراد والمنظمات من كل الجنسيات ويتم عبر الإنترنت، ضمن موعد لا يتجاوز تاريخ 15 من تشرين الأول المقبل، وتطلب من المتقدمين ملء المعلومات الخاصة بمشاريعهم ومنظماتهم، والكلفة المطلوبة للتنفيذ.

وعلى المتقدمين إدخال معلوماتهم باللغة الإنجليزية أو اليابانية فقط، وستنشر أسماء المقبولين عبر موقعها الإلكتروني، وتستمر المنحة لمدة عام من أول نيسان عام 2020 إلى نهاية آذار عام 2021.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة