fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عمر خربين عائد إلى المنتخب السوري

عمر خربين بقميص نادي الهلال السعودي 2019 (يورو سبورت عربية)

عمر خربين بقميص نادي الهلال السعودي 2019 (يورو سبورت عربية)

ع ع ع

تتوقع لجنة تسيير أمور اتحاد كرة القدم عودة اللاعب المستبعد عن صفوف المنتخب السوري، عمر خربين، إذ ستتم دعوته لخوض المباريات المقبلة.

ونقلت صحيفة “الوطن” المحلية، اليوم 29 من أيلول، عن رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير أمور اتحاد كرة القدم، ابراهيم أبازيد، أن اجتماعًا جرى بينه وبين مدرب المنتخب السوري، فجر ابراهيم، مساء الأربعاء، 25 من أيلول، وتتضمن قبول فجر ابراهيم للاعتذار الذي قدمه عمر خربين.

وبحسب أبازيد سيرسل فجر ابراهيم دعوةً للاعب للالتحاق بصفوف المنتخب لخوض مباراتي غوام والمالديف، ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، والمقررة في 10 و15 تشرين الأول المقبل.

وستسافر بعثة المنتخب السوري إلى الإمارات (الأرض المفترضة للمنتخب السوري) في 6 من تشرين الأول المقبل.

وأبدى خريبين في بيان نشرته صفحة الاتحاد السوري لكرة القدم، الثلاثاء 24 من أيلول، استعداده لتمثيل المنتخب، في حال تمت دعوته من قبل المدير الفني.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم أعلن، مطلع أيلول الحالي، عدم دعوة خريبين للمنتخب الوطني الأول بسبب تخلفه عن الالتحاق بالمنتخب في مباراة الفلبين و”تخلفه عدة مرات”.

وجاء ذلك بعد إرسال خريبين كتابًا اعتذر فيه عن عدم الالتحاق بالمنتخب وعدم المشاركة في المباراة الأولى من التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس أمم آسيا، مرجعًا ذلك إلى “أسباب عائلية خاصة”.

وتضمن كتاب خريبين اعتذاره من “إدارة المنتخب الوطني والمدير الفني والجمهور السوري الكبير”، مؤكدًا “حرصه على تقديم أفضل ما لديه لتحقيق نتائج تسعد الجمهور”.

ويقدم خربين، لاعب نادي الهلال السعودي، مستويات كبيرة في الموسم الحالي، وقاد فريقه في آخر المباريات للفوز على نادي التعاون 2-1، بإحرازه الهدف الأول وتسببه بالهدف الثاني، الذي سجله مدافع التعاون بالخطأ في مرماه.

وفي سياق متصل أكدت الصحيفة استبعاد كابتن المنتخب، فراس الخطيب عن المباريتين المقبلتين.

وقال المدير الفني للمنتخب السوري، فجر إبراهيم، في تصريحات سابقة لوكالة “فرانس براس”، في 24 من أيلول، إن مباراة الفلبين هي “المحطة الأخيرة” لفراس الخطيب مع المنتخب السوري.

وفي تصريحاته للوكالة، أعلن إبراهيم أن الخطيب أصبح خارج حسابات المنتخب في التصفيات المشتركة لمونديال قطر 2022 وكأس أمم آسيا 2022.

وقال المدرب السوري، “كانت مباراة الفلبين في الجولة الأولى من التصفيات المشتركة التي شارك فيها فراس الخطيب لمدة 80 دقيقة، وسجل فيها هدفًا من الأهداف الخمسة، المحطة الأخيرة في مسيرته مع منتخب سوريا”.

وحول أسباب استبعاد الخطيب (37 عامًا)، أوضح إبراهيم، “اجتمعت مع فراس بحديث ودي للغاية، واتفق مع رأيي بأن وقت الاعتزال اقترب، وأنه لن يكون ضمن تشكيلة سوريا في المرحلة المقبلة، خصوصًا أنه لا يلعب الآن مع أي فريق”.

عودة بعد عودة

وليست المرة الأولى التي يتخلف فيها خريبين عن الالتحاق بالمنتخب، ويعود ثانيةً، إذ كان الاتحاد السوري لكرة القدم استبعد خريبين من قائمته لمواجهة منتخبات إيران وأوزبكستان، ومن بطولة غرب آسيا التي أقيمت في العراق، بسبب “اعتذار اللاعب عن عدم الالتحاق بالمنتخب”.

كما استبعد خريبين سابقًا من المواجهات التحضيرية لنهائيات كأس أمم آسيا 2019، التي أقيمت في كانون الثاني الماضي، بسبب إصابته في مواجهة البحرين، في تشرين الأول من العام الماضي.

ولكن اللاعب في نادي الهلال السعودي، عاد وشارك في النهائيات التي خرج منها المنتخب السوري من دوري المجموعات بنقطة واحدة بعد خسارته مع منتخب الأردن وأستراليا، وتعادله مع المنتخب الفلسطيني دون أهداف.

وفي أيلول عام 2018، هدد الاتحاد السوري لكرة القدم خريبين بحرمانه من المشاركة في المباريات الودية التحضيرية لنهائيات آسيا، نتيجة اعتذاراته المتكررة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة