fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سامر فوز يتبرع بعشرة ملايين دولار لدعم الليرة السورية

رجل الأعمال السوري سامر فوز (arabisklondon)

ع ع ع

تبرع رجل الأعمال السوري سامر فوز، بملايين الدولارات لدعم الليرة السورية وذلك خلال اجتماع مصرف سوريا المركزي مع رجال أعمال.

وبحسب وسائل إعلام محلية واكبت الاجتماع، ومنها موقع “سيرياستبس”، فإن سامر فوز تبرع في الاجتماع بعشرة ملايين دولار من أجل دعم الليرة السورية.

كما نشرت صفحة “إعمار سوريا” عبر “فيس بوك” التي يديرها الصحفي الاقتصادي، وائل الدغلي، أن فوز افتتح مبادرة قطاع الأعمال السوري للوقوف بجانب الليرة السورية بالتبرع بمبلغ عشرة ملايين دولار كدفعة أولى.

سامر فوز يفتتح مبادرة قطاع الأعمال السوري للوقوف إلى جانب الليرة بمبلغ ١٠ مليون دولار كدفعة أولى وسيبدأ التدخل في السوق غداً

Gepostet von ‎إعمار سورية‎ am Samstag, 28. September 2019

وجاء ذلك في اجتماع مصرف سوريا المركزي برئاسة حاكم المصرف، حازم قرفول، مع رجال الأعمال في فندق الشيراتون في دمشق.

وحضر الاجتماع، بحسب صور نشرها الدغلي عبر “فيس بوك”، عدد من رجال الأعمال أبرزهم سامر فوز ووسيم القطان وسامر الدبس وغسان القلاع ومحمد حمشو.

وكان مجموعة من الصناعيين أطلقوا مبادرة لدعم الليرة السورية أمام العملات الأجنبية، الأسبوع الماضي، قبل أن يقود المصرف المركزي المبادرة.

ويأتي ذلك في ظل استمرار تراجع الليرة السورية أمام العملات الأجنبية، إذ بلغ سعر الصرف، اليوم، 635 ليرة للمبيع و633 ليرة للشراء، بحسب موقع “الليرة اليوم”، المتخصص بالعملات الأجنبية.

وسامر فوز رجل أعمال لم يكن معروفًا قبل عام 2011، وصعد بسرعة خلال السنوات الماضية، مقتحمًا قطاعات استثمارية حيوية في سوريا، في ظل اتهامات له بالاستفادة من انتهاكات الحرب وقربه من دوائر النفوذ في سوريا.

وكانت قيمة الليرة السورية شهدت تراجعًا غير مسبوق، الأسبوعين الماضيين، إذ وصل سعر الصرف إلى 690 ليرة أمام الدولار الواحد، دون تحرك من قبل مصرف سوريا المركزي لمواجهة الانخفاض.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة