fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فجر إبراهيم ينهي مسيرة فراس الخطيب مع المنتخب السوري

اللاعب السوري فراس الخطيب في دكة البدلاء خلال مواجهات تصفيات كأس العالم (AFP)

اللاعب السوري فراس الخطيب في دكة البدلاء خلال مواجهات تصفيات كأس العالم (AFP)

ع ع ع

قال المدير الفني للمنتخب السوري، فجر إبراهيم، إن مباراة الفلبين هي “المحطة الأخيرة” لفراس الخطيب مع المنتخب السوري.

وفي تصريحاته لوكالة “فرانس براس” اليوم، الثلاثاء 24 من أيلول، أعلن إبراهيم أن الخطيب أصبح خارج حسابات المنتخب في التصفيات المشتركة لمونديال قطر 2022 وكأس أمم آسيا 2022.

وقال المدرب السوري، “كانت مباراة الفلبين في الجولة الأولى من التصفيات المشتركة التي شارك فيها فراس الخطيب لمدة 80 دقيقة، وسجل فيها هدفًا من الأهداف الخمسة، المحطة الأخيرة في مسيرته مع منتخب سوريا”.

وحول أسباب استبعاد الخطيب (37 عامًا)، أوضح إبراهيم، “اجتمعت مع فراس بحديث ودي للغاية، واتفق مع رأيي بأن وقت الاعتزال اقترب، وأنه لن يكون ضمن تشكيلة سوريا في المرحلة المقبلة، خصوصًا أنه لا يلعب الآن مع أي فريق”.

ووفق إبراهيم، فإن الخطيب اقتنع بأسباب استبعاده، لا سيما في المرحلة المقبلة أمام جزر المالديف وغوام، التي ستشهد عودة لاعبين مؤثرين للمنتخب، وفي مقدمتهم عمر خريبين مهاجم نادي الهلال السعودي.

وكان الخطيب قال في برنامج بين “الشوطين” الرياضي في أيار الماضي، ردًا على سؤال حول اعتزاله، إنه لم يقرر ذلك، وأضاف، “يمكن أن أكون موجودًا في مباراتي المنتخب الشهر المقبل، ويمكن ألا أكون”.

وتوقع الخطيب عدم استدعائه للمنتخب كونه غير مرتبط مع أي نادٍ في الوقت الحالي.

فراس الخطيب هو الهداف التاريخي للمنتخب السوري برصيد 37 هدفًا، متفوقًا على المهاجم رجا رافع بأربعة أهداف (33 هدفًا)، وهو واحد من سبعة لاعبين في العالم شاركوا مع منتخب بلادهم بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم ست مرات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة