fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عمر خريبين يعتذر: مستعد لتمثيل المنتخب السوري مجددًا

اللاعب السوري عمر خريبين (صفحة عمر خريبين على فيس بوك)

ع ع ع

قدم اللاعب السوري عمر خريبين اعتذارًا للاتحاد السوري لكرة القدم، بسبب غيابه خلال المرحلة السابقة عن المنتخب السوري.

وأبدى خريبين في بيان نشرته صفحة الاتحاد السوري لكرة القدم اليوم، الثلاثاء 24 من أيلول، استعداده لتمثيل المنتخب، في حال تمت دعوته من قبل المدير الفني.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم أعلن، مطلع أيلول الحالي، عدم دعوة خريبين للمنتخب الوطني الأول بسبب تخلفه عن الالتحاق بالمنتخب في مباراة الفلبين و”تخلفه عدة مرات”.

وجاء ذلك بعد إرسال خريبين كتابًا اعتذر فيه عن عدم الالتحاق بالمنتخب وعدم المشاركة في المباراة الأولى من التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس أمم آسيا، مرجعًا ذلك إلى “أسباب عائلية خاصة”.

وتضمن كتاب خريبين المنشور اليوم، اعتذاره من “إدارة المنتخب الوطني والمدير الفني والجمهور السوري الكبير”، مؤكدًا “حرصه على تقديم أفضل ما لديه لتحقيق نتائج تسعد الجمهور”.

أرسل لاعب المنتخب الوطني عمرخريبين كتاب اعتذار للاتحاد السوري لكرة القدم عن غيابه خلال المرحلة السابقة مبدياً في كتابه…

Gepostet von ‎الاتحاد العربي السوري لكرة القدم /Syrian FA/‎ am Dienstag, 24. September 2019

وفي مقابلة مع إذاعة “شام إف إم”، الأحد الماضي، قال رئيس الاتحاد السوري العام، موفق جمعة، إن خريبين أصبح نجمًا من الأندية والرياضة السورية، مشيرًا إلى أن عودته إلى المنتخب موضوع فني والمدرب فجر إبراهيم هو من يقرر ذلك.

وأضاف جمعة، “لدي الرغبة بعودة خريبين إلى المنتخب، وأي لاعب قادر على تقديم إضافة (…) عندما اعتذر في الفترة ما قبل مباراة الفلبين اتخذ الكادر الفني قرارًا بعد استدعائه للمنتخب، عندها تدخلت مع المدرب فجر لحل الموضوع”.

وقال جمعة بخصوص استبعاد خريبين، إن “أي لاعب يقدم قيمة إضافية للمنتخب لا بد من استدعائه، وعندما يتخلف خريبين لسبب غير مقنع لا بد أن يسأل عن ذلك”.

وليست المرة الأولى التي يتخلف فيها خريبين عن الالتحاق بالمنتخب، إذ كان الاتحاد السوري لكرة القدم استبعد خريبين من قائمته لمواجهة منتخبات إيران وأوزبكستان، ومن بطولة غرب آسيا التي أقيمت في العراق، بسبب “اعتذار اللاعب عن عدم الالتحاق بالمنتخب”.

كما استبعد خريبين سابقًا من المواجهات التحضيرية لنهائيات كأس أمم آسيا 2019، التي أقيمت في كانون الثاني الماضي، بسبب إصابته في مواجهة البحرين، في تشرين الأول من العام الماضي.

ولكن اللاعب في نادي الهلال السعودي، عاد وشارك في النهائيات التي خرج منها المنتخب السوري من دوري المجموعات بنقطة واحدة بعد خسارته مع منتخب الأردن وأستراليا، وتعادله مع المنتخب الفلسطيني دون أهداف.

وفي أيلول من 2018، هدد الاتحاد السوري لكرة القدم، خريبين، بحرمانه من المشاركة في المباريات الودية التحضيرية لنهائيات آسيا، نتيجة اعتذاراته المتكررة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة