fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

150 فعالية تتضمن ندوات ثقافية وحفلات موسيقية...

مئتا دار نشر تشارك في المعرض الخامس للكتاب العربي باسطنبول

المعرض الأول للكتاب العربي في مدينة إسطنبول -2015

ع ع ع

ينطلق معرض الكتاب العربي الدولي الخامس يوم السبت 28 من أيلول الحالي، وينتهي الثلاثاء 6 من تشرين الأول المقبل في مدينة اسطنبول.

وتشارك في المعرض أكثر من 200 دار نشر من 15 دولة، بينها مصر، ولبنان، والسعودية، والإمارات، وسوريا، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية.

ويتخلل المعرض 150 فعالية تتضمن ندوات ثقافية ومحاضرات باللغة العربية وحفلات موسيقية ومعرضًا للفنون التشكيلية، بحسب ما تحدث مدير المعرض، محمد آغري أقجة، للأناضول.

مدير المعرض قال للوكالة إن الفعاليات تستهدف الطلاب الأتراك الذين يدرسون العربية في الجامعات، وطلاب العلوم الإسلامية واللغة العربية والترجمة، مضيفًا، “توجد فعاليات عديدة لهذه المجموعات الطلابية”.

وينظم المعرض كل من الجمعية الدولية لناشري الكتاب العربي واتحاد الطباعة والنشر واتحاد مهن الطباعة والنشر التركية، برعاية إعلامية من وكالة الأناضول.

ويشارك في المعرض كل من الدكتور طارق سويدان والبروفيسور الدكتور عبد الفتاح العويسي المقدسي.

كما سيقدم فريق “لأنك إنسان” للدعم النفسي الاجتماعي مسرحيات وأنشطة تفاعلية طوال أيام المعرض.

سيكون المعرض في صالة Avrasya الواقعة في منطقة Yenikapı في اسطنبول ويفتتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً.

وتوفر بلدية اسطنبول نقلًا مجانيًا للزوار من محطة Yenikapı إلى صالة المعرض.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة