fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جامعة “Chicago Booth” تقدم منحة تدريبية للصحفيين لنقل الأخبار الاقتصادية

جامعة شيكاغو بوث في الولايات المتحدة

جامعة شيكاغو بوث في الولايات المتحدة

ع ع ع

أعلنت جامعة “Chicago Booth” الأمريكية عن منحة برنامج “مركز ستيغلر لدراسة الاقتصاد” التي تقدم تدريبًا وتعليمًا للصحفيين المختصين بجميع فروع الإعلام لنقل الأخبار المتعلقة بالأعمال والاقتصاد.

يمتد البرنامج على مدى 12 أسبوعًا، من 23 من آذار حتى 13 من حزيران 2020، ويشترط الإقامة في السكن الجامعي بالولايات المتحدة الأمريكية، ويحضر خلاله المشاركون صفوفًا تعليمية، ويشاركون في مناسبات اجتماعية، ويتعاونون مع نظرائهم، ويلتقون بأهم الباحثين الجامعيين.

ويتيح للمشاركين، الذين يُشترط امتلاكهم بعض الخبرة الإعلامية وإتقان اللغة الإنجليزية، اختيار ثلاثة صفوف على الأقل خلال فترة البرنامج، وحضور المحاضرات والندوات في الجامعة، مع فرصة الكتابة في مدونة ProMarket الاقتصادية.

وتغطي المنحة تكاليف السفر وتقديم تأشيرة الدخول، مع تقديم تعويض بقيمة 12 ألف دولار لتغطية تكاليف الإقامة، كما يمنح شهادة للمشاركين عند انتهائه.

ويتوقع البرنامج من المشاركين الالتزام بحضور ثلاثة صفوف على الأقل والمشاركة الفاعلة فيها، وإتمام كل القراءات والمهام المطلوبة، والمشاركة في المناسبات الاجتماعية التي يقيمها المركز.

ينتهي التسجيل في 20 من تشرين الأول المقبل، ويتطلب تقديم السيرة الذاتية ورسالتي توصية وثلاث مقالات إخبارية منشورة ويفضل أن تكون باللغة الإنجليزية أو أن تقدم معها ترجمة باللغة الإنجليزية، وبالنسبة للإعلاميين في الصحافة المرئية، عليهم تقديم روابط لملفاتهم الصوتية أو المرئية مع ترجمة باللغة الإنجليزية.

إضافة إلى مقال شخصي لا يتعدى 500 كلمة، يبين فيه المتقدم سبب الاهتمام بالبرنامج والأهداف المرجوة منه، وتقديم شهادة تثبت مهارته باللغة الإنجليزية في حال تمكن من ذلك.

يختص “مركز ستيغلر لدراسة الاقتصاد” بفهم العلاقة بين السياسات والاقتصاد، ويدعم الأبحاث التي تجريها جامعة “Chicago Booth” التي قدمت أكبر عدد من الباحثين المرشحين لجائزة “نوبل” للاقتصاد من بين جامعات العالم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة