fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ترتيب المنتخب السوري يرتفع مركزين عالميًا

مواجهة المنتخب السوري مع نظيره الأردني في الجولة الثانية من كأس الأمم الآسيوية- 10 من كانون الثاني 2018 (AFC)

ع ع ع

ارتفع المنتخب السوري مركزين على سلم الترتيب العالمي للمنتخبات، وفق الترتيب العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأصبح المنتخب بحسب ترتيب “فيفا” اليوم، 19 من أيلول، في المركز 85 بعد أن كان في المركز 87 وفق التصنيف العالمي، في تموز الماضي.

ويعتبر الترتيب الأعلى الذي وصل إليه المنتخب السوري في التصنيف العالمي هو المركز 73، بعد النتائج التي حققها في التصفيات المؤهلة لنسخة كأس العالم في روسيا الصيف الماضي.

ولكنه بدأ بالتراجع على السلم بعد مشاركته المخيبة في كأس أمم آسيا، التي أقيمت في الإمارات واختتمت مطلع شباط 2019، وهبط إلى المركز 83، في تصنيف شباط.

ترتيب المنتخب السوري على جدول التصنيف العالمي (FIFA)

ترتيب المنتخب السوري على جدول التصنيف العالمي (FIFA)

وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارة الترتيب الدولي للمنتخبات، متفوقًا على المنتخب الفرنسي بطل مسابقة كأس العالم 2018، التي أقيمت في روسيا، وجاء في المركز الثاني.

واحتلت البرازيل المركز الثالث وهبطت مركزًا واحدًا عن آخر تصنيف، وحلت إنجلترا رابع الترتيب وتلتها كل من البرتغال وأورغواي وإسبانيا وكرواتيا وكولومبيا والأرجنتين على سلم الترتيب تواليًا.

وجاء التصنيف بعد فترات التوقف الدولية التي شهدت 78 مباراة ودية و74 مباراة في التصفيات للبطولات القارية و60 مباراة من تصفيات كأس العالم قطر 2022، وفق ما قال الاتحاد الدولي للعبة.

وأضاف الاتحاد أنه سيتم نشر التصنيف المقبل الخاص به في 24 من تشرين الأول المقبل.

واحتلت تونس صدارة المنتخبات العربية في المركز 29 على جدول الترتيب العالمي، وتلتها الجزائر في المركز 38، والمغرب في المركز 39، بينما جاءت مصر في المركز الرابع عربيًا والـ 49 على سلم الترتيب العالمي، وحل المنتخب السوري في الترتيب العاشر على صعيد الوطن العربي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة