fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تعرف إلى قرعة كأس العالم للأندية في قطر

قرعة بطولة كأس العالم للأندية (FIFA)

قرعة بطولة كأس العالم للأندية (FIFA)

ع ع ع

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرعة بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في قطر 2019، في مدينة زيوريخ السويسرية مقر الاتحاد.

ويشارك في البطولة من الأندية العربية كل من السد القطري والترجي التونسي، وبانتظار نهاية دوري أبطال آسيا لتتوضح معالم البطل فيها.

وأسفرت القرعة اليوم، الاثنين 16 من أيلول، عن لقاء السد القطري، مستضيف البطولة، بنادي هينيجين سبورت، في المرحلة الأولى، على أن يواجه الفائز منهما مونتيري المكسيكي في المباراة الثانية.

ويلتقي الترجي التونسي، بطل دوري أبطال إفريقيا، مع الفائز في دوري أبطال آسيا في النسخة الحالية، على أن يواجه الفائز منهما بطل كونكاكاف في دور نصف النهائي.

وفي مباراة نصف النهائي الثانية يلتقي ليفربول الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، مع الفائز من مواجهة المرحلة الثانية من البطولة.

https://twitter.com/fifacom_ar/status/1173582464402505729

وكان نادي ريال مدريد الإسباني تُوّج بلقب كأس العالم للأندية، الموسم الماضي، بعد فوزه على نادي العين الإماراتي بأربعة أهداف لهدف في نهائي المسابقة التي أقيمت في الإمارات المتحدة.

ويحمل النادي الإسباني الرقم القياسي في أكثر الأندية تتويجًا بالمسابقة بأربع مرات أكثر من أي نادٍ آخر، وحقق اللقب ثلاث مرات متتالية كأول ناد ينجح في الوصول إلى هذا الرقم.

وأحرز الملكي الإسباني بطولة النسختين الماضيتين، كما أحرز لقب البطولة في عام 2014 للمرة الأولى.

ويعتبر اللاعب الألماني توني كروس أكثر لاعب تتويجًا بكأس العالم للأندية، بواقع خمس مرات، أربع منها مع ريال مدريد وواحدة مع بايرن ميونخ في عام 2013.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم وافق على اعتماد زيادة عدد أندية بطولة كأس العالم للأندية إلى 24 فريقًا ابتداءً من عام 2021، متخذًا القرار من خلال اجتماع الهيئة الاستراتيجية وصنع القرار في “فيفا” بمدينة ميامي الأمريكية، الجمعة 15 من آذار.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة