fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“آيفون 11”.. هاتف “آبل” الأحدث والأرخص سعرًا

ع ع ع

عنب بلدي – عماد نفيسة

أزاحت “آبل” منذ أيام الستار عن ثلاثة هواتف “آيفون” جديدة، وذلك في مؤتمرها السنوي.

الهواتف هي: iPhone 11، وiPhone 11 Pro، وiPhone 11 Pro Max، بالإضافة لإعلانها عن عدة منتجات أخرى مثل ساعة  Watch Series 5الجديدة، وهي شبيهة بالإصدار القديم مع بعض التحديثات.

الهواتف الجديدة تحمل ميزات جديدة عديدة، مثل دعم “wifi 6″، لكنها لم تدعم شبكات الجيل الخامس 5G، ويتوقع أن يتوفر ذلك في الإصدار اللاحق من “آيفون”.

أهم ميزات “آيفون” الجديد

جاء الهاتف بشاشة Super Retina XDR، التي تتمتع بسطوع أفضل من الإصدارات السابقة من “آيفون”، وبتوفير أكبر للطاقة، وتتمتع بتباين عالٍ، إضافة إلى تكنولوجيا True Tone التي تؤمّن تجربة واقعية أكثر عند مشاهدة الأفلام والصور.

كما تحدثت “آبل” عن تطوير للبطارية، بحيث أصبحت ذات عمر أطول وأداء أفضل.

وتتميز الأجهزة الجديدة بتصميمها المتين المصقول بالزجاج المقاوم للخدش والصدمات، أكثر من أي “آيفون” سابق، ويقع الجهاز ضمن تصنيف “iP68” المقاوم للماء حتى عمق أربعة أمتار.

ما هي “Wi-Fi 6″؟

تعد تقنية “Wi-Fi 6” أحدث إصدار ضمن معيار 802.11 المخصص للشبكات اللاسلكية، وتتمتع بسرعة أعلى وكفاءة أكبر من الجيل السابق “Wi-Fi 5” المستخدم الآن في أغلب الأجهزة.

وللاستفادة من هذه الميزة بالطبع يجب أن يكون الجهاز المزود للإنترنت (الراوتر) يدعم التقنية، للحصول على إنترنت سريع دون انقطاعات، وبسرعة تزيد 40% على “Wi-Fi 5″، واستهلاك أقل للبطارية.

كاميرا خلفية ثلاثية العدسات

تقدم “آبل” الهاتف الجديد على أنه مناسب جدًا لهواة التصوير، بفضل نظام التصوير الحديث ثلاثي الكاميرات، ويشمل كاميرا واسعة للغاية، وكاميرا واسعة، وكاميرا مقربة للمسافة، ليتيح الجهاز تجربة تصوير فريدة للغاية.

كما يؤمّن نظام التصوير الجديد أعلى جودة لتصوير الفيديو في الهواتف الذكية بحسب “آبل”، بدقة “4K”، وبنطاق رؤية وزاوية واسعة يسجل الهاتف فيديوهات بمستوى احترافي.

كما أُدخلت تحسينات على تسجيل الصوت في أثناء تصوير الفيديو.

الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 12 ميغا بكسل، وتدعم التصوير بدقة “4K”، ويمكن أن تلتقط فيديوهات بطيئة الحركة، عن طريق تسجيل فيديو بسرعة 120 إطارًا في الثانية.

التوفر والسعر

ستتوفر الأجهزة الثلاثة، بسعات 64GB و256GB و512GB، بألوان متنوعة، ويختلف السعر بحسب سعة الذاكرة والموديل، ويبدأ من 699 دولارًا في الولايات المتحدة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة