fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لأول مرة.. معرض الكتاب يفتح أبوابه في اعزاز شمالي حلب

معرض الكتاب العربي الأول في مدينة اعزاز شمالي حلب - 14 من أيلول 2019 (عنب بلدي)

ع ع ع

عنب بلدي – ريف حلب

افتتح معرض الكتاب أبوابه في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، بهدف التشجيع على القراءة والنهوض بالمجتمع ثقافيًا والعمل على توعية المواطنين وجذبهم للقراءة.

وانطلق المعرض، الذي يقام لأول مرة في منطقة ريف حلب الشمالي والشرقي، السبت 14 من أيلول الحالي، ولمدة أربعة أيام، بمشاركة ست مكتبات، ووجود ما يقارب ألف كتاب، تحت رعاية “اتحاد الإعلاميين السوريين”، بعد طرح الفكرة عليه من قبل مكتبة “نبراس”.

وقال مسؤول مكتبة “نبراس”، محمود الشب، لعنب بلدي، إن الفكرة انطلقت من المكتبة وتم الاتفاق مع “اتحاد الإعلاميين”، الذي وافق على تقديم الدعم اللوجستي من حيث المكان والضيافة وبعض المطبوعات.

ويتضمن المعرض أمسيات شعرية ومسابقات ولوحات فنية، إضافة إلى محاضرات بحضور شخصيات عامة في المنطقة.

أما الكتب الموجودة في المعرض فهي متنوعة بين سياسية وثقافية وفكرية وعسكرية ودينية، إضافة إلى الروايات.

الناشط الإعلامي في اعزاز عبد القادر محمد، قال لعنب بلدي إن الإقبال على المعرض في انطلاقته كان مميزًا، لأن القراء متعطشون بعد سنوات الحرب، مشيرًا إلى أن المعرض ضم كتبًا بمختف الاختصاصات من علم الاجتماع والطب والتاريخ والاقتصاد والعلوم الشرعية.

حركة ثقافية في ريف حلب

وتهدف إقامة المعرض إلى تشجيع الطلاب والمدرّسين والأهالي على العودة إلى القراءة، عبر جذبهم بالمحاضرات الثقافية والتوعية، خاصة بعد سنوات الحرب، بحسب الشب.

كما يهدف المعرض إلى تأمين الكتب بأسعار رخيصة للطلاب والأساتذة والأكاديميين من أجل سهولة الوصول إلى المعلومة، عبر حسم ما يقارب 30% على أسعار الكتب.

وهو ما اعتبره الناشط الإعلامي عبد القادر محمد مشجعًا، إذ يتمكن أي شخص من شراء ما يريده، فأغلى كتاب يمكن أن يصل سعره إلى ألفي ليرة سورية (3.3 دولار).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة