fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كيف كانت ردود الفعل الإسرائيلية على مسلسل الجاسوس إيلي كوهين

ساشا بارون كوهين بدور الجاسوس الإسرائيلي إيلي كوهين - 14 آب 2019 (نتفليكس)

ساشا بارون كوهين بدور الجاسوس الإسرائيلي إيلي كوهين - 14 آب 2019 (نتفليكس)

ع ع ع

تباينت ردود الفعل الإسرائيلية حول مسلسل “The Spy”، الذي يروي عبر مسلسل قصير مكون من ست حلقات، مقتطفات من حياة الجاسوس الإسرائيلي إيلي كوهين.

وهاجمت عدد من الصحف الإسرائيلية المسلسل، واعتبر بعضها أنه “ضحل” و”لا يرقى” لمستوى الأحداث الحقيقية.

ابنة كوهين مستاءة

وقالت صوفي بن دور، ابنة الجاسوس إيلي كوهين، في تصريحات لقناة “12 news” الإسرائيلية، ونقلها موقع “the times of israel“، في 8 من أيلول الحالي، إن مشاهدة المسلسل “مؤلمة”.

واعتبرت أن المسلسل بعيد عن “الحقيقة التاريخية”، خاصة فيما يتعلق بوالدتها، وعملها، إلا أنها تتفهم وتحترم العمل المنجز عن والدها.

وأعربت صوفي عن إعجابها بأداء ساشا كوهين، الذي مثل دور البطولة، على حد تعبيرها.

“the new york  Jewish week”.. كوهين يسطع!

وقال موقع “the new york  Jewish week” في مراجعة “فنية” للعمل، إن ساشا كوهين، بطل العمل، “سطع” في دور الجاسوس الإسرائيلي.

ورأى الموقع أن ساشا أدى أداءً مذهلًا لا ينسى، وجعل العمل متألقًا، ونجح صناع العمل في شد المشاهدين حلقة تلو الأخرى، رغم أن العديد منهم يعرف النهاية بالفعل.

“هآرتس”.. سطحي لدرجة الألم

موقع صحيفة “هآرتس”  قال، في مقال رأي للكاتبة آريينا ميلاميد، في 7 من أيلول الحالي، إن المسلسل الجديد حول كوهين “سطحي لدرجة الألم”.

وأشارت الكاتبة إلى أن قصة كوهين ليست مجرد قصة بطولية وتراجيدية في تاريخ إسرائيل، بل هي دراما سياسية ونفسية بدرجة عميقة، ولها دلالات كبيرة لم ينجح المسلسل في إيصالها، بحسب ما ترجمت عنب بلدي.

موقع “غلوباس”.. ضربات من الفشل

موقع “غلوباس” العبري، المختص بالشؤون الاقتصادية، رأى في مقالة مفصلة عن مسلسل الجاسوس كوهين نشرها، في 13 من أيلول الحالي، أن المسلسل تلقى ضربات من الفشل، واصفًا كوهين برجل إسرائيل في نت فليكس ولم يلقَ نجاحًا”.

وقال الموقع إن “العمل فشل في إيصال ماهية كوهين الحقيقية للشعب الإسرائيلي، خاصة مع ما شابه من ضعف في الحلقتين الأولى والثانية”.

وانتقد الموقع العمل، “ليس من السهل أن تسمح إسرائيل بإنتاج أفلام عن أبطالها إلا نادرًا، وعندما سمحت جاءت النتيجة مخيبة للآمال”.

“يديعوت أحرونوت”.. جاسوس ضحل

هاجمت الصحيفة العبرية المسلسل، في مقال نشرته عبر موقعها الإلكتروني في 8 من أيلول الحالي.

ورأت أنه “بدلًا من أن يركز على الجانب المعقد والمتضارب من الأحداث، يظهر إيلي ضحلًا، كما يمكن التنبؤ بالأحداث، وتفتقر السلسلة إلى الأصالة”.

كما تساءلت الصحيفة “متى سيتوقفون عن جعل الشخصيات الإسرائيلية تتحدث الإنجليزية بلهجة أجنبية؟”.

مسلسل “the spy”

يروي المسلسل قصة الجاسوس الإسرائيلي، إيلي كوهين، الذي تجسس لمصلحة إسرائيل من سوريا في ستينيات القرن العشرين.

بدأ العرض العالمي للمسلسل ذي الحلقات الست، في 6 من أيلول، وهو من بطولة الممثل الإنجليزي ساشا بارون كوهين.

والمسلسل من كتابة وإخراج المخرج الإسرائيلي جيديون راف، ومن بطولة الممثلة الإسرائيلية هادار راتزون روتيم التي تلعب دور نادية، زوجة كوهين، والتي تشعر أن هناك خطبًا ما بوظيفة زوجها الحكومية، إلى جانب الممثل الأمريكي نوح إميريتش الذي لعب دور مسؤول في الموساد.

ولعب الممثل الأمريكي فلسطيني الأصل وليد زعيتر دور الرئيس السوري أمين الحافظ.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة