fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أبرز المسلسلات العربية القصيرة لعام 2019

الكاتبة الأردنية شيرين كمال وبوستر مسلسلي جن ودولار (تعديل عنب بلدي)

الكاتبة الأردنية شيرين كمال وبوستر مسلسلي جن ودولار (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

شهد العام الحالي إنتاج عدد من المسلسلات العربية القصيرة، أثار بعضها الجدل، كمسلسل “جن” الأردني، والذي أنتجته شركة “Netflix”، في حزيران الماضي.

ومع انتشار المنصات الرقمية الحديثة، من المتوقع أن يتم إنتاج المزيد من المسلسلات العربية القصيرة، سواءً لعرضها عبر منصة الشركة الأمريكية أو على منصات رقمية أخرى.

مدرسة الروابي للبنات

المسلسل من إخراج وتأليف المخرجة الأردنية تيما الشوملي، وبالتعاون مع الكاتبة الأردنية شيرين كمال.

تدور أحداث المسلسل في مدرسة أردنية تدعى “مدرسة الروابي للبنات”، ليحكي قصة طالبة تحاول الإنتقام من زميلاتها بسبب تعرضها للتنمر.

أعلنت شركة “Netflix” الأمريكية، في 14 نيسان الماضي، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، عن إنتاجه، وهو ثاني أعمال الشركة من الشرق الأوسط.

جن

أثار مسلسل “جن” جدلًا كبيرًا في الأردن بعد عرضه لاحتوائه على عدد من المشاهد التي اعتبرها بعض المتابعين “خادشة للحياء العام”.

تدور أحداث “جن” في مدينة البتراء الأردنية عن فتاة تطلق بالخطأ سلاح جني يأخذ شكل شاب مراهق، لينطلق معه شر قديم يهدد العالم.

نشر المسلسل للمرة الأولى، في حزيران الماضي، وهو بطولة سلمى ملحس، ومن تأليف وإنتاج إيلان وراجيف داساني وإخراج المخرج اللبناني مير جان بوشعيا والأردني أمين مطالقة.

دولار

عادل كرم وأمل بوشوشة يجتمعان في مسلسل كوميدي خفيف، يبحثان سويًا عن ورقة دولار واحد ليشتركا في مسابقة تخولهما ربح جائزة كبرى.

العمل من إنتاج “Netflix”، وإخراج سامر برقاوي، وعرض على منصة الشركة الأصلية، وبلغت عدد حلقاته 15 حلقة.

حاز المسلسل على تقييم 7.0 على موقع “IMDB” المختص بالسينما والمسلسلات، و5.9 على موقع “السينما كوم”.

العميد

أعلن تيم حسن، في 1 من أيلول الحالي، عبر “تويتر”، عن مسلسل جديد يحمل اسم “العميد”، ليخرج به من عباءة “الهيبة” للمرة الأولى منذ ثلاثة مواسم.

ولم يعلن تيم حسن عن تفاصيل العمل الذي كتبه وسيخرجه باسم سلكا، وسيعرض بحسب تيم حسن خارج الموسم الرمضاني المقبل 2020.

حتى الآن لا تفاصيل عن العمل الممتد لـ15 حلقة، ومن المقرر أن ينطلق تصويره، نهاية أيلول الحالي، على أن يعرض على القنوات التلفزيونية والمنصات الرقمية.

ونقلت مجلة “سيدتي” الفنية في 4 أيلول الحالي عبر موقعها الإلكتروني، أن العمل سيمتد لعدة أجزاء.

المسلسل من تأليف وإخراج باسم سلكا ويشارك في البطولة إلى جانب تيم، الممثلة السورية كاريس بشار.

عهد الدم

“كيف يمكن أن يتحول أب لعائلة لطيفة إلى مجرم”، هذه الفكرة الرئيسية التي يتمحور حولها المسلسل الجديد “عهد الدم” الذي يكتبه الكاتب السوري إياد أبو الشامات، ومن إخراج رامي حنا وبطولة باسل خياط.

ينتمي المسلسل لنوعية المسلسلات البوليسية التشويقية.

المسلسل مكون من عشر حلقات، وسيعرض على المحطات التلفزيونية والمنصات الرقمية أيضًا، ومن المقرر أن ينطلق تصويره في أيلول الحالي، بين لبنان وعدد من الدول الأوروبية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة