fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تحسن طفيف بقيمة الليرة السورية بعد “اجتماع استثنائي” في دمشق

اجتماع اللجنة الاقتصادية في مجلس رئاسة الوزراء بحكومة النظام السوري (سانا)

اجتماع اللجنة الاقتصادية في مجلس رئاسة الوزراء بحكومة النظام السوري (سانا)

ع ع ع

شهدت الليرة السورية تحسنًا طفيفًا بقيمتها، بعدما عقدت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء اجتماعًا استثنائيًا، لاتخاذ إجراءات توفير السلع والحاجيات الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، الاثنين 9 من أيلول، إن الاجتماع جاء لضبط متغيرات السوق ومحاربة الاحتكار واتخاذ إجراءات قانونية لضبط التعامل غير الشرعي بالعملات الأجنبية وتشديد الرقابة “على المتلاعبين وعدم التساهل معهم”.

ويأتي هذا الاجتماع بعد الهبوط القياسي الذي شهدته الليرة السورية ووصلت فيه إلى حد يتراوح بين 685 و690 ليرة مقابل الدولار، الأحد الماضي.

وشهدت الليرة السورية، اليوم الثلاثاء، تحسنًا طفيفًا، إذ بلغت 655 للشراء مقابل 660 لليرة للمبيع، وفق موقع “الليرة اليوم” المختص بقيمة العملات الأجنبية مقابل الليرة.

ولم يصدر تصريح رسمي عن حكومة النظام السوري حول انخفاض قيمة الليرة السورية غير المسبوق.

وحدد الاجتماع، وفق “سانا” دور المحافظين والمجالس المحلية في دعم الجهود الرامية إلى ضبط الأسواق عبر جولات ميدانية مكثفة لمنع حالات الاحتكار وضمان توفر السلع وتكثيف الدوريات التموينية وتشديد إجراءات مراقبة الأسواق وفرض العقوبات الصارمة بحق المخالفين.

وأشارت الوكالة إلى تكليف مؤسسة التجارة الخارجية الاستيراد المباشر لمكونات السلع الغذائية الرئيسية لضمان توافرها في الأسواق بالكميات والأسعار المناسبة.

وأكدت اللجنة أن “الجهات الحكومية ذات العلاقة في متابعة تقلبات سعر الصرف اتخذت إجراءات فورية، بدأت تعطي نتائجها وتتابع جميع المتغيرات على مدار الساعة واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحقيق الاستقرار في سعر الصرف ومحاسبة جميع المتلاعبين”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة