fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مؤسسة التمويل الدولية تطلق برنامجًا لتدريب المحترفين الشباب

برنامج المحترفين الشباب - مؤسسة التمويل الدولية

برنامج المحترفين الشباب - مؤسسة التمويل الدولية

ع ع ع

أطلقت مؤسسة التمويل الدولية برنامج “المحترفين الشباب” لتدريب المؤهلين على قيادة المشاريع التنموية الخاصة حول العالم.

يتوجه البرنامج لطلاب التخرج في الدراسات العليا بالمجالات التخصصية ذات العلاقة، مثل الماجستير في إدارة الأعمال أو الدكتوراه في القانون، على أن يحصلوا على شهادتهم بحلول حزيران 2020.

والمؤسسة عضو في مجموعة البنك الدولي، وتعرّف عن نفسها بأنها أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز على دعم وتنمية القطاع الخاص في البلدان النامية.

ويشترط على المتقدمين للبرنامج امتلاك خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على ست في الاستثمار والمشاريع المالية، مع امتلاكهم لمهارات القيادة والتحليل والشغف لتنمية القطاع الخاص، مع إتقان اللغة الإنجليزية شفويًا وكتابيًا، والقبول بالسفر المكثف والمرونة الجغرافية.

يستمر البرنامج ثلاثة أعوام، تضم إقامة في واشنطن لمدة عام على الأقل، ويقوم على تدريب المشاركين عبر تكليفهم بمهام المستثمر المساعد، ليكونوا مسؤولين عن تعريف وهيكلة وإتمام ومراقبة قروض واستثمارات مؤسسة التمويل الدولية.

ويمنح البرنامج لمشاركيه فرصة بناء خبراتهم العملية وتوسيع دائرة علاقاتهم ومعارفهم مع الزبائن مع تحقيق أقصى قدر ممكن من الاستقرار المالي والأثر التنموي الإيجابي في الدول النامية.

تتضمن مهام المشتركين تحديد فرص الاستثمار وتنفيذ الصفقات وإدارة المشاريع، من خلال تحليل قدرات شركات الزبائن وتحديد الفرص ومعالجة المخاطر وتوصية خيارات الاستثمار المناسبة لها.

كما تضم تحديد منافع ومخاطر الصفقات الجديدة وتطوير الهياكل المالية المبتكرة والمناسبة، إضافة إلى المشاركة في المفاوضات ومراقبة تطبيق المشاريع والمصروفات.

وحددت المؤسسة الموعد النهائي للتقديم في الأول من تشرين الأول المقبل، وذكرت أنه سيتم التواصل مع عدد قليل غير محدد من المرشحين لإجراء المقابلات بحلول 11 من تشرين الأول.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة