fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منظمة “فيتسوف” تطلق مسابقتها العالمية الأولى للصحافة المتميزة

ع ع ع

دعت منظمة “فيتسوف” المنظمات الصحفية الاحترافية لترشيح الصحفيين للفوز في مسابقة أطلقتها تختص بأربع فئات هي: الإسهام المتميز في السلام، والإسهام في الحقوق المدنية، والتحقيق الاستقصائي المتميز، والتميز في الصحافة المعنية بقضايا البيئة.

وكرست المنظمة، التي أطلقت مسابقتها للمرة الأولى هذا العام، مبلغ 520 ألف فرنك سويسري (نحو 527 ألف دولار) للجوائز التي ستمنحها لثلاثة صحفيين في كل فئة، منها 100 ألف فرنك للمركز الأول، و20 ألفًا للمركز الثاني، وعشرة آلاف للمركز الثالث.

وحددت المنظمة قبولها لثلاثة مرشحين من كل منظمة في المسابقة، واشترطت أن يكونوا من العاملين في الصحافة منذ الأول من حزيران 2018 وحتى 31 من أيار 2019 على الأقل.

وتقدم المسابقة فرصة للصحفيين لتوسيع دائرة معارفهم للعمل معًا على رفع سوية الصحافة، ولنشر موادهم ومعالجتهم للقضايا الساخنة على نطاق واسع، حسب ما ذكر موقعها الإلكتروني.

وطلبت المنظمة معلومات عن المرشحين ومنظماتهم مع ملف بصيغة PDF، يضم إحدى موادهم الإعلامية، لا يتعدى حجمه 10 ميغا بايت، وباللغة الإنجليزية، أو أن يكون مرفقًا مع ترجمة متقنة باللغة الإنجليزية.

وذكرت المنظمة، التي أسسها رجل الأعمال وعضو الأكاديمية الروسية للعلوم غليب فيستوف، أن تقييم المواد الإعلامية سيعتمد على صدق الوقائع والشفافية وتمام الوصف والوضوح.

وحددت هدفها من المسابقة بترويج القيم الإنسانية العالمية مثل الصدق والعدالة والشجاعة والنبل من خلال تقديمها لأمثلة الصحفيين المميزين، وسيجرى حفل الجوائز في لورزين بسويسرا في 22 من كانون الثاني عام 2020.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة