fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

زمالات للصحفيين المستعدين للوقوف في وجه التغير المناخي

الذوبان الجليدي في القطب الشمالي نتيجة الاحترار العالمي (Getty)

الذوبان الجليدي في القطب الشمالي نتيجة الاحترار العالمي (Getty)

ع ع ع

أعلنت شبكة “Climate Tracker” غير الحكومية عن فرصة لأربعة صحفيين للحصول على زمالات ممولة بالكامل، للمشاركة في مفاوضات التغير المناخي التي ستعقدها الأمم المتحدة في تشيلي، بين 29 من تشرين الثاني المقبل وحتى 14 من كانون الأول.

سيتلقى الصحفيون تدريبًا يتعلق بسياسة المناخ والصحافة من قبل الشبكة، التي تعمل على نشر الوعي حول التغير المناخي من خلال نقله إلى عناوين الأخبار العالمية.

ودعت الشبكة الصحفيين الشباب من كل أنحاء العالم للتقديم.

تفترض الزمالة أن يكون عمر المتقدمين بين 18 و32 عامًا، إلا أن الشبكة ذكرت أن العمر لن يكون عائقًا عند القبول.

وطلبت الشبكة من المتقدمين أن يكتبوا مقالًا، لا يقل عن 500 كلمة، أو أن يصوروا مقطعًا للفيديو أو قصة مصورة، يركزون فيها على مشروع جارٍ لاستثمار الوقود الأحفوري (النفط والفحم الحجري) في بلادهم، مع التعريف بمخاطره وتأثيره على البيئة.

وذكرت أن الهدف هو الضغط على الحكومات للتحول إلى مصادر الطاقة البديلة، وإحداث تغييرات سريعة تكون ذات أثر بعيد في المستقبل لتجنب أسوأ آثار التغير المناخي.

على من يريد التقدم أن تضم مادته الصحفية مقابلة مع شخصين على الأقل، من خبراء أو أفراد من المجتمع أو شباب أو صناع قرار ومن الأفضل أن يتضمن المقال صورة أصلية وذات علاقة بالموضوع، ولا شروط على لغتها.

ويشترط نشر المادة في موقع إخباري أو مدونة أو صحيفة أو مجلة إن كانت محلية أو إقليمية أو عالمية، ثم تقديمها عبر منصة الشبكة، قبل موعد 27 من أيلول الحالي.

وتضم الشبكة ما يزيد عن تسعة آلاف صحفي وناشط، وقدمت منذ عام 2015، تدريبات وحملات إعلامية، وتستقطب الفرق الموهوبة من المراسلين الشباب إلى مفاوضات الأمم المتحدة بشأن المناخ.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة