fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“عقد” ميسي يتصدر الصحافة الإسبانية.. هل يغادر برشلونة؟

مهاجم نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي (رويترز)

مهاجم نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي (رويترز)

ع ع ع

تصدرت قضية عقد ميسي مع ناديه برشلونة صفحات الصحافة الإسبانية اليوم، الجمعة 6 من أيلول، بعد اقتراب العقد من نهايته.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن “أسطورة نادي برشلونة الحية” قادر على فسخ عقده مع نادي مقاطعة كاتلونيا الإسبانية في نهاية أي موسم.

وقالت صحيفة ” El País” الإسبانية في تقرير لها، أمس الخميس، إن ميسي ليس مضطرًا للانتظار حتى صيف 2021 عندما سينتهي عقده الحالي مع برشلونة، وأوضحت أن ميسي بإمكانه فسخ عقده الحالي مع النادي في نهاية كل موسم بعد توقيعه آخر عقد مع برشلونة في 2017.

وسيعتمد فسخ العقد مع النادي على رغبة اللاعب، ونقلت الصحيفة عن مصدر داخل النادي قوله، “اتفقنا على منحه القرار حال رغبته في التوقف عن العمل مع الفريق، في نهاية كل موسم”.

ولكن هذا الشرط بالنسبة لميسي هو فقط للعب خارج أوروبا كالرحيل إلى اليابان أو قطر أو الأرجنتين، بحسب الصحيفة.

وأوردت صحيفة “Marca” الإسبانية أنها علمت أن ميسي وقع تجديده حتى عام 2020 مع سنة اختيارية، وأن اللاعب يمكنه التفاوض مع أي نادٍ ابتداء من 1 من كانون الثاني المقبل.

وقالت الصحيفة إن الأرجنتيني أراد ادخار هذا الخيار لنفسه ومعرفة وضعه الجسدي، حيث يكون قادرًا على تقرير مستقبله بحرية.

وأضافت، “اللاعب يفكر بالأمر وليس على عجلة من أمره لاتخاذ القرار”، وأشارت إلى أن النادي على علم بهذا الوضع وهو يتحرك لتمديد العقد لتجنب عروض الأندية الأخرى.

وتابعت أن “هذا لا يعني أن اللاعب لا يريد التجديد، ولكن ليس لديه أي سبب للتسرع في القرار”.

ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي لنادي برشلونة الإسباني، حصد الكرة الذهبية خمس مرات والحذاء الذهبي في خمس مناسبات.

وتوج مع النادي بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات إلى جانب تتويجه ببطولات كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي والدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

وذكر “راديو برشلونة” أن شرط كسر العقد الخاص بميسي يبلغ 700 مليون يورو، وهو ساري المفعول للعامين الأولين، بعد التوقيع عام 2017، وسينتهي هذا الصيف.

وقالت صحيفة “Mundo Deportivo” الكاتلونية إن هناك قناعة في النادي أن ميسي يريد الاستمرار على الأقل حتى عام 2022، موعد كأس العالم في قطر، الذي يريد اللاعب بلوغه في أعلى مستوى له، وهذا ما يمكن تحقيقه مع برشلونة وليس مع نادٍ في دوري صغير.

وأضافت الصحيفة أن برشلونة ليس خائفًا من مستقبل ليونيل ميسي على المدى القريب، فهو يعلم أن الأرجنتيني وعائلته سعداء في برشلونة وبفكرة مجلس النادي تقديم تجديد للاعب مدى الحياة كما هو الحال مع إنيستا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة